«القوى العاملة»: نجاح مكتب التمثيل العمالي بإيطاليا في حل 64 شكوى وديًا

وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة

 

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بمدينة ميلانو الإيطالية فى تسوية الخلافات وديا بين بعض أصحاب الأعمال والعمال المصريين، وذلك بعد أن تقدموا بشكاوى عديدة إلى المكتب.

 

وأضاف الوزير أن ما تم الحصول عليه من مستحقات بلغ ما يوازي مليونا و210 آلاف جنيه مصري تقريبا، لافتا إلى أن ذلك جاء بعد توجيهاته إلى مكتب التمثيل العمالى بإيطاليا بضرورة حل مشاكل العمالة المصرية وديا مع أصحاب الأعمال، للحفاظ على حقوقهم بالخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

 

وتلقى  الوزير تقريرا عبر المستشار العمالي بميلانو عزت عمران، أشار فيه إلى أن المكتب استطاع خلال الربع الثالث من العام الحالي توفير 24 فرصة عمل داخليا، فضلا عن اعتماد 30 عقد عمل، مشيرا إلى أن المكتب تلقى 96 شكوى تم حل 64 وديا، وتحويل 5 شكاوى إلى القضاء، إضافة إلى 27 شكوى قيد الدراسة.

 

وقام المكتب بـ 37 زيارة ميدانية للمنشآت التي يعمل بها عمالة مصر لبحث مشاكلهم على الطبيعة، وإرشادهم بحقوقهم وواجباتهم والتأكيد على أن المستشار العمالي في خدمتهم والتواصل الدائم، فضلا عن 62 زيارة حكومية لإنهاء أعمال خاصة بالمصريين وأسرهم، بالإضافة إلى عقد 28 لقاءً مع الجالية المصرية، والرد على 6 آلاف استفسار.