فرقة أوبرا عربى تتألق بثقافة الإسكندرية

فرقة أوبرا عربى تتألق بثقافة الإسكندرية
فرقة أوبرا عربى تتألق بثقافة الإسكندرية
نظمت الهيئة عدة فعاليات فنية وثفافية من بالثغر،ففى قصر ثقافة الأنفوشي التابع فرع ثقافة الإسكندرية، أقيمت أحتفالية تضمنت محاضرة بعنوان " انتصارات أكتوبر" ألقاها اللواء محمد حاتم، تحدث فيها عن أهداف الحرب و أهم الإنجازات التي تم تحقيقها عقب النصر.
وبأتي ذلك استمراراً لاحتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة بالذكرى الخامسة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد.

كما قدمت فرقة الأنفوشي للموسيقى العربية عرض فني تضمن مجموعة متنوعة من الأغاني الوطنية منها "رايحين شايلين ف أيدنا سلاح، بسم الله ،حلوة بلادي السمرا ،خلى السلاح صاحي ،أحلف بسماها،وأنا بحبك يا بلادي".

اختتم الحفل بعرض فني لفرقة أطفال وطلائع الأنفوشي للفنون الشعبية، تضمن تقديم مجموعة من التابلوهات الاستعراضية منها "يا أم ملاية لف، والفرح الإسكندراني" .

كما عقد القصر محاضرة بعنوان " الخريطة الثقافية والسياسية لمصر بعد حرب أكتوبر " ألقتها الصحفية جورجيت شرقاوي، تحدثت خلالها عن التحولات السياسية والإجتماعية والإقتصادية و الثقافية التى مر بها المجتمع المصري قبل حرب 1973 وحتى الآن، أعقبها عرض فيلم تسجيلي بعنوان "الرجال والخنادق" ضمن نشاط نادي السينما.

واختتم اليوم بعرض فني بعنوان " أوبرا بلدي " قدمته فرقة أوبرا عربي للمسرح الغنائي إخراج الفنان محمد مصطفى.

بالإضافة إلى محاضرة بعنوان " الإسكندرية مدينة الإبداع والفن " القاها سليم سعيد، تحدث خلالها عن موقع الإسكندرية الجغرافي، وتأسيسها على يد الإسكندر المقدوني، وكذلك أشهر المعالم السياحية والشخصيات التي نشأت وتأثرت بها.

وفي قصر ثقافة برج العرب أقيمت محاضرة بعنوان " الوحدة الوطنية والتعاون" بمكتبة الطفل، ألقتها عبير حازم أخصائي اجتماعي بمدرسة هارفست، تحدثت خلالها عن ضرورة التعاون بين أفراد المجتمع، فالنصر يتحقق بالوحدة الوطنية بين طوائف الشعب كما حدث في ثورة 1919 التي كانت ولازالت رمزاً للوحدة الوطنية.

إلى جانب محاضرة بعنوان " كيفية التعامل مع الحرائق البسيطة بالمنزل"قامت خلالها مسئول نادي العلوم بتعريف الرواد كيفية التعامل مع حرائق الكهرباء مقدمه مجموعة من النصائح أولها فصل الكهرباء من المصدر الرئيسي ثم استخدام مطفأة الحريق.