المحكمة العسكرية تصدر أحكامًا رادعة لمتهمي «ولاية الجيزة»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أصدرت المحكمة العسكرية المنعقدة اليوم بمعهد أمناء الشرطة النطق بالحكم علي المتهمين في قضية ولاية الجيزة والمقيِّدة برقم 11 لسنة 2017 جنايات غرب العسكرية .

وقبل النطق بالحكم قال رئيس المحكمة العسكرية باسم الحق .. باسم العدل بسم الله الرحمن الرحيم " إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض، ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم"، وقال: إن المتهمين استخدموا السلاح والمفرقعات والقنابل وأسفرت جرائمهم عن قتل 20 من رجال الشرطة وآخرين وتخريب الممتلكات العامة .

 الحكم باسم الشعب وبعد المداولة قانونا وبإجماع الآراء قضت المحكمة بمعاقبة المتهم محمد نصر الليثي بالإعدام شنقا وغيابيا وبإجماع الآراء بالإعدام شنقا للمتهم إبراهيم جمعة شعبان وحسن إبراهيم .

وبمعاقبة حضوريا لكل من المتهمين محمد طه احمد منصور وحازم ربيع واحمد عبد الحميد وسمير عزت وعبد المطلب عمر وطاهر الليثى وعصام خميس فرج واحمد محمد سعد وماهر امام ومحمد فتحى وحسام الدين إمبابى بالسجن الموْبد .

وحضوريا بمعاقبة محمد عبد المعطى ومحروس حسين بالسجن المشدد15 عاما، وحضوريا بمعاقبة المتهم بر سعد السيد ناصر بالسجن المشدد 10 سنوات، وحضوريا بمعاقبة كل من سامح عبد العزيز وتامر فكرى وفريد يحيى عثمان بالسجن المشدد 10 ستوات .

وبمعاقبة المتهم اشرف بالسجن المشدد 10 سنوات، وحضوريا بمعاقبة المتهم عمرو فتحى بالسجن 10 سنوات، وحضوريا بمعاقبة كل من مصطفى فتحى ابو الذهب ومحمد ضياء وعمر سليمان بالسجن 5 سنوات، وحضوريا بمعاقبة محمد محمد مهدى شلتوت وماهر خليل ومعتز طلب بالسجن 5 سنوات.

 وغيابيا بمعاقبة كل من مروان عيد واشرف على اسماعيل ومصطفى حسين وجهاد منير وهشام وبدر على وأخر بالسجن الموْبد، وبراءة 16 متهم مما نسب إليهم وغيابيا براءة إبراهيم بدر حسن، وإلزام 9 متهمين برد قيمة ما أحدثوا من تخريب وبرد قيمة تلفيات سيارات الشرطة ورد قيمة ما أحدثوه بالطرق والكباري . 
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم