وزيرة الصحة تتفقد نقاط المسح الخاصة بمبادرة القضاء على فيروس «سي» بالإسكندرية

وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد


تفقدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، يرافقها محافظ الإسكندرية د.عبدالعزيز قنصوة، الإثنين 8 أكتوبر الجاري، عددا من نقاط المسح الخاصة بمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سي" والأمراض غير السارية.

 

تضمنت الجولة تفقد نقطة المسح في مستشفى حميات الإسكندرية، ووحدة صحة سان ستيفانو، والعيادات المتنقلة بقلعة قايتباي، وذلك في إطار متابعة عمل المبادرة.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن الوزيرة تفقدت النظام الإلكتروني للتسجيل الخاص بالمبادرة، للتأكد من تسجيل كافة المترددين، كما راجعت مخزون الكواشف الخاص بالمسح، وتأكدت من توافره بشكل جيد، فضلا عن توافر الأدوية الخاصة بالعلاج.

 

وأضاف أن وزيرة الصحة والسكان، راجعت دورة العمل بنقاط المسح، وشددت على توفير كافة سبل الراحة للمواطنين خلال عملية المسح، مشيرا إلى أن الوزيرة استمعت لملاحظات واقتراحات المواطنين ووجهت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية بتنفيذ تلك الاقتراحات التى من شأنها سرعة تقديم الخدمة الطبية.

 

وخلال الجولة استوقفت إحدى المواطنات وزيرة الصحة في وحدة صحة سان ستيفانو، معربة عن سعادتها بالمبادرة التي تستهدف جموع الشعب المصري، قائلة لها: "اشكريلنا الريس".