خلال لقائه بطلاب جامعة كفر الشيخ..

«سعفان» يوضح حقيقة انحسار الطلب على العامل المصري

وزير القوى العاملة خلال اللقاء
وزير القوى العاملة خلال اللقاء

نفى وزير القوى العاملة محمد سعفان، ما تردد عن انحسار الطلب على العمالة المصرية بالخارج، مؤكدا أن الطلب على العامل المصري ما زال في أوجه، ولم ولن يحدث انحسارًا على طلب العمالة المصرية بأي شكل من الأشكال.

 

وقال "سعفان"، إن الوزارة تعمل دائما على توفير تدريب حقيقي للعمال، وتدعيمهم وتوعيتهم وتثقيفهم، لفتح أبواب سوق العمل عالميًا أمامهم، وفتح الأفق دائمًا أمام أعينهم، كرغبةٍ طامحةٍ من الوزارة لجعل العامل المصري عاملًا عالميًا، يُقبِلُ عليه سوق العمل داخل مصر وخارجها عربيًا وأفريقيًا وأوروبيًا، الأمر الذي سيتم بالتدريب الأمثل لهم. 

 

وأضاف "سعفان"، أن الوزارة عن طريق مستشاريها في مكاتب التمثيل العمالي بالخارج، تضع العمال دومًا نصب أعينها عن طريق التواصل الدائم بين المستشارين والتجمعات المصرية من العمال في الخارج، للوقوف دائمًا على مشكلاتهم والعمل دومًا على استرداد حقوقهم.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الأحد، وعددًا من طلاب جامعة كفر الشيخ، وأجاب خلاله على أسئلتهم التي تتعلق بالعمالة المصرية في الداخل والخارج، والتدريب، والبطالة، ودور الوزارة في خفض نسبتها، والقوانين التي تم إنجازها في فترة وجيزة.