خلال لقائه مع طلاب جامعة كفر الشيخ :

«سعفان»: قانون العمل الجديد يحقق التوازن بين طرفي الإنتاج

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن الوزارة تهتم بإبراز القوانين التي تخص العمال بالصورة، التي تحفظ لهم حقوقهم وتعمل على رعايتهم وحمايتهم اجتماعيًا، كقانوني العمل، والتنظيمات النقابية.

وأضاف الوزير، أن قانون التنظيمات النقابية كان يعتبر العلامة البارزة التي أخرجت مصر من قائمة الملاحظات القصيرة في مؤتمر العمل الدولي الأخير في يونيو الماضي بجنيف. 

وتابع: "عملنا جاهدين منذ أن تولينا المسئولية على إخراج قانون التنظيمات النقابية بالصورة اللائقة، وعلاجًا للوضع الذي كان موجودًا من ملاحظاتٍ أبدتها منظمة العمل الدولية على قانون النقابات العمالية السابق، وهو الأمر الذي كلل بالنجاح بعد فترةٍ وجيزة من تولي المسئولية". 

وأوضح وزير القوى العاملة، أن ما يهم العمال هو قانون العمل، والذي انتهينا من إعداد مشروعه، وهو الآن في طور العرض على مجلس النواب في دورة الانعقاد الحالية، تحقيقًا للتوازن المطلوب بين طرفي العلاقة الإنتاجية من عمال وأصحاب أعمال. 

جاء ذلك خلال لقاء وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الأحد، بطلاب جامعة كفر الشيخ والذي حضره محافظ كفر الشيخ، د. إسماعيل عبد الحميد طه، ونائب رئيس الجامعة الدكتور علي أبو شوشة، وعزت المصري وكيل الوزارة مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة، ونواب البرلمان والذي أجاب خلاله على أسئلتهم التي تتعلق بالعمالة المصرية في الداخل والخارج، والتدريب، والبطالة ودور الوزارة في خفض نسبتها، والقوانين التي تم إنجازها في فترة وجيزة.