«سعفان»: نسعى بكل طاقتنا لترسيخ مبدأ السلامة والصحة المهنية

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الأحد، ملتقى السلامة والصحة المهنية، بحضور د. إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، وذلك فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لرعاية وحماية هذه الفئة ورعايتها صحيًا واجتماعيًا وتأمينيًا.

ووجَّهَ وزير القوى العَاملة أسمى آيات التهاني للشعب المصري خاصة، والعربي بشكل عام بيوم العزَّةِ واسترداد الكرامة.. نصر أكتوبر المجيد، مقدمًا كل الشكر والعرفان لأبطال القوات المسلحة، الذين يقدمون كل غالي ونفيس حماية ودفاعًا عن أرض مصر الغالية، للزود دائمًا عن أمنها واستقرارها، ولشهداء مصر الأبرار. 

وقالَ الوزير، إن هذا اللقاء ينبني على محورين رئيسين، أحدهما محور التعريف بالسلامة والصحة المهنية، والمحور الثاني يتمثلُ في العمالة غير المنتظمة. 

وأضاف "سعفان"، أن الوزارة تسعى بكل طاقتها وجُهدها لترسيخ مبدأ السلامة والصحة المهنية، نحو خلق مفهوم شامل وكامل عن ماهية السلامة والصحة المهنية والتعريف بها لجعلها ثقافًة دائمًة، وسلوكًا حياتيًا يحيا به المواطن داخل بيئة عمله وفي بيته، حتى وهو يسير في الشارع، ليتحول سلوكه لسلوكٍ آمن في جميع المناحي الحياتية والسلوكية. 

وتابع: "نسعى لحماية العامل في بيئة عمله، ليعود لأهله سالمًا، ونريد أيضًا تحقيق الحفاظ لصاحب العمل على عماله ومقدراته ورأس ماله، بما يحقق حماية اجتماعية، وحماية اقتصادية كأحدِ أهداف نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في المجتمع".