القبض على تشكيل عصابي تخصص في تزوير العملات بمصر القديمة

المتهمين امام المضبوطات
المتهمين امام المضبوطات

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة في القبض علي «مدرس»  وبحوزته 6 ورقات فئة الـ200 جنيه مقلدة، تم أخطار النيابة وباشرت التحقيق .

 

وردت معلومات لضباط قسم مصر القديمة بقيام إيهاب ح ، مدرس، بالتردد علي المنطقة للاتجار بالعملات المزيفة، وتبين من التحريات صحة المعلومات .


وعقب تقنين الإجراءات تم القبض عليه أثناء تواجده بمنطقة المنيل، بحوزته 6 ورقات فئة الـ 200 جنية بإجمالي 1200 جنية «مقلدة»».

 

بمواجهته اعترف باشتراكه مع المدعو «أحمد م أ» 29 سنه، حاصل على بكالوريوس تجارة في  تكوين تشكيلا عصابيًا تخصص نشاطه في مجال تقليد وتزوير العملات الورقية باستخدام الأجهزة الحديثة متخذان من مسكن الأخير مكانا لنشاطهما الإجرامي.

 

باستهداف منزل شريكه تم القبض عليه وعثر بمسكنه على عدد 40 ورقة مالية فئة 200 جنيه بإجمالي مبلغ 8000 جنيه «مزورين» و» 21  2100 جنيه «مزورين» .

 

كما تم ضبط كمية من ورق الطباعة يستخدم في طباعة العملات المزورة، جهاز كمبيوتر، شاشة كمبيوتر، لوحة مفاتيح كمبيوتر، طابعة ألوان، ماكينة تغليف كارنيهات، 3 لفافات من ورق البصمة فضي اللون، لفافات من ورق البصمة ذهبي اللون، جردل بلاستيكي بداخله ماده لاصقه، مقص ورق.

 

بمواجهة الأخير بالمعلومات والتحريات وما جاء بأقوال الأول أيدها واعترف بتزوير الأوراق المالية باستخدام الأجهزة والأدوات المضبوطة بحوزته وترويجها على عملائه مقابل مبالغ مالية.

 

تم تحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق .