ندوة ثقافية حول العروض المسرحية بمهرجان الصعيد الثالث بأسيوط

القزاز وشندي يحاوران شباب مهرجان الصعيد المسرحي
القزاز وشندي يحاوران شباب مهرجان الصعيد المسرحي

نفذت جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية، ندوة ثقافية منذ قليل، حول العروض المسرحية المنفذة في اليوم الأخير لمهرجان الصعيد لمسرحي الثالث بأسيوط، وذلك تحقيقًا لاستفادة الفرق المسرحية والشباب والمثقفين.

 

صرحت بذلك نوران فايد مدير عام الجمعية، وقالت إنه حاضر بالندوة التي تم اقرارها وتنفيذها مؤخرًا المدرب ومصمم الديكور والمخرج شريف القزاز، ومدرب التمثيل والمخرج المسرحي محمد على شندي.


شارك في حضور الندوة قيادات الجمعية والشباب المهتم، بالإضافة إلى أعضاء الفرق المسرحية التي تمت نفذت عروضها اليوم وتمت مناقشتها حول الايجابيات والسلبيات الفنية في العروض وهي فرقة النور للمكفوفين عن عرضها "فانتازيا مصرية" والمنفذة صباح اليوم السبت 6 أكتوبر.


وكانت من الفرق التي حازت على إعجاب العديد من الحضور، إلى جانب أعضاء فرقة حواديت المسرحية بقنا عن عرضها "دم السواقي" وفرقة الواحة المسرحية بالوادي الجديد عن عرضها "سبع أطفال يهود" والذي اختتم به فعاليات العروض المسرحية لمهرجان الصعيد المسرحي الثالث منذ دقائق.


وأوضح أحمد راشد البطل مسؤول اللجان التنظيمية للمهرجان، أن اليوم شهدنا ثلاث ندوات مهمة وهي ندوة "إشكاليات المسرح الحر" وندوة "مسرح الجرن" و"ندوة النقد المسرحي لعروض اليوم الأخير" بالإضافة إلى تنفيذ 3 عروض مسرحية، بينما ننتظر فترة المساء للانتهاء من تحديد الفائزين بمسابقة المهرجان فضلاً عن ختام الفعاليات وتنفيذ حفل فني كبير يحييه الفنان النوبي الكبير كرم مراد يعقبه توزيع الجوائز.