جامعة الأزهر: ندوات لتوعية الطلاب بالطب الوقائي.. وهدفنا بناء الإنسان

نائب رئيس جامعة الأزهر
نائب رئيس جامعة الأزهر

أكد د. أشرف البدويهى، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، على أهمية توعية الطلاب والطالبات بوسائل الطب الوقائى بما يُحَّصنهم من الإصابة بأى أمراض قد يتعرضون لها نتيجة لبعض السلوكيات الخاطئة، من خلال عقد الندوات التثقيفية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وكلية الصيدلة، وذلك برعاية فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، ود. محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر.

 

وأوضح أنه يأتي ذلك انطلاقًا من إيمان الجامعة الكامل بأن التعليم الجامعى فرصة لبناء الإنسان، وتأهيله للحفاظ على صحته بما يُمَّكنه من خدمة دينه ووطنه من خلال إسهامات ثرية للمجتمع.


وأضاف، أن الندوات التثقيفية التى انطلقت بمختلف الكليات بفرع البنات، يحاضر فيها أساتذة الطب المتخصصون، وتشمل التوعية بمخاطر الاسراف فى تناول المضادات الحيوية دون مراجعة الأطباء، وسبل الوقاية من الفيروسات الكبدية، ومكافحة العدوى، وحث الطالبات على المشاركة فى توعية المواطنين بالخضوع للفحوصات الطبية المقررة ضمن المبادرة الرئاسية للمسح الشامل للقضاء على فيروس «سى»، والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية.

 

وأكد على حرص جامعة الأزهر على المشاركة الفعَّالة فى الجهود العظيمة التى تبذلها الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى من أجل بناء الإنسان.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم