وفد من مقاطعة جايتا الإيطالية يزور مستشفى شفاء الأورمان 

وفد من مقاطعة جايتا الإيطالية يزور مستشفى شفاء الأورمان 
وفد من مقاطعة جايتا الإيطالية يزور مستشفى شفاء الأورمان 

زار وفد كنسي، من مقاطعة جايتا بجنوب إيطاليان مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان؛ بمدينة طيبة شمال الأقصر؛ لتقديم الدعم للمستشفى ومتابعة أعمال المرحلة الثالثة التى يجرى العمل بها الآن.

وضم الوفد؛ المطران لويجي فاري رئيس أساقفة جايتا، وسكرتيره الخاص الأب السيو توماو، والأب ستيفانو كاستالدو، والأب سلفاتوري سبينوزا أساتذة اللاهوت بالجامعة الكاثوليكية والأنبا عمانوئيل عياد مطران الأقباط الكاثوليك بمحافظات الأقصر واسوان والبحر الأحمر وقنا.

وتفقد الوفد، أقسام المستشفى، وتابع أعمال الإنشاءات بالمرحلة الثالثة، وأشاد الوفد بالمستشفى وبالإمكانيات الكبيرة، وبجودة الخدمات الطبية التى تقدم لمرضي الصعيد بالمجان.

وقال المطران لويجي فاري، رئيس أساقفة جايتا، إنه لم يكن يتخيل أن تكون المستشفى بهذه الامكانيات الهائلة، مشيرا إلي أنه لن يتوقف عن دعم المستشفى، لتكون الزيارة الأخيرة له، مرحبا بحضور افتتاح المرحلة الثالثة على رأس وفد كبير من المقاطعة.

وأضاف رئيس أساقفة جايتا، أنه سيعرف زملائه وأصدقائه في إيطاليا عن المستشفى، وعن ما شاهده من انجازات حقيقة في مجال علاج الـورام بالمجان، مثمنا المجهودات الكبيرة التى تبذل من أجل خدمة المرضي في محافظات الصعيد.

وكان الوفد، وصل الأقصر، الأسبوع الماضي، وألتقي بشيخ الأزهر الأمام الأكبر، الشيخ أحمد الطيب، كما قام بجولة في المناطق الأثرية في القاهرة والأقصر.