مصطفى بكري يطالب بتدخل سريع لإنقاذ اليمن 

مصطفي بكري
مصطفي بكري

طالب النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، بضرورة وجود تدخل سريع من جانب الحكومة المصرية والجهات الدولية، من أجل إنقاذ الشعب اليمني الذي يموت رويدا رويدا.

 

وأضاف بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار"، على قناة صدى البلد، أن أمراض الكوليرا انتشرت في العديد من أنحاء اليمن مع وجود نقص في الغذاء حيث يعاني 17.8 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي.

 

وأشار الإعلامي مصطفى بكري إلى أن هناك 22 مليون يمني بحاجة إلى مساعدات عاجلة، 1.8 مليون طفل و 1.1 مليون امرأة حامل يعانون من سوء التغذية، و 50% من المستشفيات والمرافق توقفت عن العمل.


وأضاف مصطفى بكري أن نسبة البطالة ارتفع إلى 70%، مع ارتفاع معاناة المواطن اليمني بعد انهيار سعر صرف العملة اليمنية، فيما بلغت نسبة الفقر 75%، فيما يعيش 80% من السكان بأقل من 2.3 دولار للفرد.


وكشف الإعلامي مصطفى بكري، أن أكثر من 250 ألف يمني يبحثون عن حق الإقامة في مصر مطالبا منا لحكومة فتح الباب لليمنيين حتى يتم احتواءهم في تلك الأزمة التي يعانون منها.

وطالب مصطفي بري، بأن تقوم دول العالم بإجبار إيران على عدم استمرارها في تمويل جماعات الحوثيون الذين يبحثون عن انتصار رخيص على جثة الشعب اليمني، ويقودوهم عبد الملك الحوثي الذي يسعى إلى يدمر اليمن.

 

 

ترشيحاتنا