أشرف صبحي: لجان الشباب والرياضة الرقابية مستمرة في عملها

 أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أصدر أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فور توليه المسئولية قراره بتشكيل لجان مالية وقانونية، أوكل إليها مهمة فحص الأعمال المالية لبعض الهيئات الرياضية.

 

شارك فى أعمال هذه اللجان، أعضاء من الجهاز المركزي للمحاسبات، بالتنسيق مع السيد المستشار رئيس الجهاز والجهات الرقابية المعنية، وقد باشرت هذه اللجان عملها خلال الفترة السابقة، وانتهت إلى إعداد تقارير الفحص لبعض الجهات، والتي من أهمها الاتحاد المصري لكرة القدم والنادي الأهلي للرياضة البدنية.

 

من جانبها قامت الوزارة بإبلاغ الجهات المشار إليها بتقارير الفحص، وطالبت بالرد على ما جاء بها من ملاحظات ومخالفات خلال المدة المحددة بالإنذارات المرسلة من الوزارة في هذا الشأن، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الخصوص.

 

وتقوم تلك اللجان حاليا بفحص الأعمال المالية لكافة الهيئات الرياضية، وفي مقدمتها اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية وغيرها.

 

يذكر أنه تم فعليا إحالة بعض الملفات لجهات التحقيق المختصة لأعمال شئونها حيال ما ورد بها من مخالفات، وأن الوزارة تراعي عدم إجراء أية أعمال فحص مالي لموضوعات منظورة بالفعل أمام جهات التحقيق "ومنها التحقيقات الخاصة بنادى الزمالك"، حيث تخرج هذه التحقيقات عن نطاق أعمال تلك اللجان انتظارا لما تسفر عنه من نتائج.