في رابع أيام مبادرة «100 مليون صحة»..

وزيرة الصحة : 512 ألف مواطن ترددوا على حملة مسح فيروس «سي»

د.هالة زايد
د.هالة زايد

 

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، تردد 512 ألف و 403 مواطن، منذ بداية حملة 100 مليون صحة وحتى ظهر اليوم الخميس 4 أكتوبر، على نقاط المسح في الـ 9 محافظات.

يأتي ذلك في رابع أيام إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس «سي» والكشف عن الأمراض غير السارية «ضغط، سكر، سمنة»، والتي انطلقت يوم الاثنين الماضي الموافق الأول من شهر أكتوبر الجاري.


ومن جانبه أشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، إلى أن أكثر المحافظات التي شهدت إقبالاً من المواطنين، كانت محافظة البحيرة تليها القليوبية ثم أسيوط، لافتاً إلى تزايد  الإقبال على كافة نقاط المسح يوماً بعد يوم.


وقال مجاهد، إن غرفة العمليات المركزية للحملة تلقت اتصالاً من أحد المواطنين بمحافظة البحيرة يطلب قافلة طبية لبعد قريته وقرية أخرى مجاورة لقريته عن أقرب وحدة للمسح والتي تبعد حوالي 4 كيلو مترات، وتضم القريتين 7 آلاف نسمة، مشيرا إلى أن الغرفة تواصلت مع وكيل وزارة الصحة بالبحيرة وإحدى الجمعيات الأهلية، وتم توفير نقاط تمركز متنقلة بين القريتين وهما منشأة بشارة، ومنشأة أبو واطية، وذلك تيسيراً على المواطنين وحرصاً على إجرائهم للكشف.


وذكر مجاهد أن عدد الفرق الطبية المشاركة أكثر من 4 آلاف فريق، تعمل في 1412 نقطة مسح قابلة للزيادة بعد وضع نقاط أخرى للمصانع والمشروعات الكبرى، موضحاً أن المسح يستهدف الفئة العمرية من سن 18 عام وبدون حد أقصى للعمر، مشيراً إلى أن العمل مستمر في كافة نقاط المسح للحملة من 9 صباحاً وحتى الـ9 مساءً. 


يشار إلى وجود خط ساخن 15335، وموقع إلكتروني www.stophcv.eg  لتلقي أي استفسارات من المواطنين عن أماكن إجراء المسح أو أي معوقات قد تواجههم للتعامل معها فوراً.