50 صورة لنجوم الفن بحفل افتتاح مهرجان الإسكندرية

حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية
حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية

أقيمت- مساء أمس- الدورة الرابعة والثلاثون من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، التي تحمل اسم الفنانة المصرية نادية لطفي، التي تم تكرم من خلالها الموسيقار العالمي عمر خيرت والنجم فاروق الفيشاوي.

 
حضر حفل الافتتاح الفنان فاروق الفيشاوي والموسيقار عمر خيرت والنجمة إلهام شاهين وأحمد الفيشاوي وزوجته والفنانة لبلبة وسوزان نجم الدين وفيفي عبده ومنال سلامة وأحمد عبد العزيز وصبري فواز والإعلامي عمرو الليثي ووفاء عامر ورجاء الجداوي ومحمود قابيل ومحسن منصور.


كما تم تكريم اثنين من رواد السينما اليونانية من أصول مصرية إسكندرية، نيكوس براكس منتج ومخرج وكاتب يوناني من أصل مصري، وجورج بابليوس، مدير المركز السينمائي السابق، يوناني من أصل مصري.

 

وعرض المهرجان على هامش فاعلياته 4 أفلام في قسم البانوراما اليونانية، أما الدولة العربية فضيف الشرف المغرب، وفي هذا الإطار تم تكريم النجمة المغربية راوية مغربي، وعرض 4 أفلام في قسم البانوراما المغربية.

 

يشارك في فعاليات المهرجان 25 دولة، و85 فيلمًا، من اليونان، فرنسا، ألبانيا، سيلوفينيا، كرواتيا، مونتينغرو، مالطة، أسبانيا، إيطاليا، البوسنة، قبرص، مصر، ليبيا، تونس، الجزائر، المغرب، سوريا، لبنان، فلسطين، الأردن، الإمارات، البحرين، البرتغال، سويسرا، والسويد.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم