«قتل وفقع العين».. جرائم هزت المدارس في بداية الدراسة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت 10 أيام الأولي في المدارس، بالمحافظات المختلفة، العديد من الوقائع التي شغلت الرأي العام مؤخرًا، فسرعان ما عادت مظاهر العنف المدرسي، بعد تسجيل مظاهر عنف ضد الطلاب بعضهم البعض، وفي هذا السياق، ترصد "بوابة أخبار اليوم"، أبرز وقائع العنف في المدارس.


الشرقية
قررت نيابة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، صرف الطفل الذي فقع عين زميله في أول يوم دراسي، بمدرسة عمر إبن الخطاب للتعليم الأساسي، من سرايا النيابة، مع تسليمه إلي أحد أفراد أسرته لرعايته، حيث حضر جده من والدته وتسلمه، فيما قررت النيابة صرف مدرسة الفصل والمشرفة من سرايا النيابة.

وتبين أنه أثناء تواجد التلميذ داخل فصله المدرسي بمدرسة "عمر بن الخطاب" بالمجاورة 45 بالعاشر من رمضان، وحال قيام زميل له يُدعى "أحمد سعد" بمحاولة سحب شنطته المدرسية من الديسك شبكت الشنطة في قطعة حديدية بالديسك، وحينما انتزعها الأخير وألقها أصابت عين الأول وفقأتها، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 45 جُنح ثان العاشر من رمضان لسنة 2018.

الدقهلية
أصيب طالب بالصف الأول الابتدائي من محافظة الدقهلية،  بكسر في ذراعه، إثر سقوطه من نافذة المدرسة، أثناء الفسحة، لعدم وجود إشراف على التلاميذ خلالها، واتهم والد التلميذ إدارة المدرسة بالإهمال، والتسبب في إصابة نجله، فيما تلقى مدير أمن الدقهلية اللواء محمد حجي، إخطارًا من العميد نبيل بندق مأمور قسم شرطة ميت غمر، يفيد ببلاغ من ولي أمر الطفل أحمد سلام ٧ سنوات بالصف الأول الابتدائي، بمدرسة أم المؤمنين الابتدائية، يتهم فيه إدارة المدرسة بالإهمال والتسبب في سقوط نجله من نافذة الفصل مما نتج عنه كسر في ذراعه.

المنيا
شهدت إحدى مدارس قرى مركز المنيا، وفاة تلميذة بالصف الثالث الابتدائي وتبلغ من العمر 10 سنوات، والتي تم نقل جثمانها إلى الوحدة الصحية بالقرية.

وتلقى اللواء مجدي عامر، مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، إخطارا من العميد رأفت الحلواني، مأمور مركز شرطة المنيا، يفيد وفاة «ن .ط – سنوات» طالبة بالصف الثالث الابتدائي بمدرسة ابتدائية بإحدى قرى مركز المنيا، فيما نقلت جثة الطفلة إلى الوحدة الصحية بالقرية، تحت تصرفات النيابة العامة، وجاري تحرير محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة.

الدقهلية
أصيب 9 تلاميذ بمدرسة قرية ميت سويد الابتدائية بمركز دكرنس بالدقهلية، بحالة تسمم غذائي إثر تناولهم ترمس فاسد من أحد الباعة الجائلين حول المدرسة، فيما تلقى اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية إخطارا بوصول التلاميذ لمستشفى دكرنس مصابين بحالات قئ وإسهال.

المنيا
لفظ طالب أنفاسه الأخيرة، متأثرا بإصابته، بعد إطلاق مجهولين النار عليه أمام إحدى المدارس التابعة لمركز المنيا أخذا بالثار، تلقى اللواء مجدى عامر مدير أمن المنيا، إخطارا من مأمور مركز المنيا، يفيد سماع إطلاق نار أمام إحدى المدارس التابعة للمركز، على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ، وتبين مقتل طالب بالمرحلة الثانوية أمام المدرسة، كما تبين من التحريات الأولية أن إطلاق النار كان أخذا بالثأر، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وجارى العرض على النيابة لمباشرة التحقيق.