عاجل

الاتحاد العربي لليد ينظم ندوة عن إصابات مفصل الكتف

رئيس الاتحاد العربي
رئيس الاتحاد العربي

أعلن الاتحاد العربي لكرة اليد، عن تنظيم ندوة طبية تثقيفية عن إصابات الملاعب في كرة اليد، يلقيها عدد من كبار أساتذة الطب والعلاج الطبيعي، تحت إشراف د. محمود العدل نائب رئيس اللجنة الطبية، وذلك يوم الاثنين الموافق ٢٢ أكتوبر الجاري، على هامش دورة المدربين المقرر إقامتها أثناء البطولة العربية للأندية بمدينة الإسكندرية منتصف الشهر الجاري. 

وأعلن رئيس الاتحاد العربي محمد المنيع، صدور كتاب خاص عن إصابات الكتف لدى لاعبي كرة اليد وتوزيعه مجانًا على المشاركين، مؤكدًا أن هذا النشاط يأتي في ضوء جهود الاتحاد العربي للعمل في اتجاهات متعددة لدعم عناصر اللعبة من مدربين وأطباء وأخصائيي علاج طبيعي وتثقيفهم. 

ووجه رئيس الاتحاد العربي الشكر للجنة الطبية، على جهودها والنشاط الكبير، الذي يقوم به نائب رئيس اللجنة د. محمود العدل، كبير خبراء الطب الرياضي بالعالم العربي. 

وقال "المنيع": "قريبا سنعلن برنامجا كبيرا وطموحا في مجال الطب الرياضي وإصابات الملاعب، وذلك بالتعاون مع واحدة من أكبر الجامعات المصرية، وننتظر الموافقات اللازمة والدراسة وسنعلن عنها قريبا".

وأضاف: "نحن بصدد إعلان برنامج لجنة المدربين الطموح خلال 2019-2020، وسيكون برنامج كبير لدعم المدربين في الوطن العربي". 

يذكر أن الاتحاد العربي لكرة اليد، أقام عددًا من دورات المدربين والمرقبين والحكام، خلال السنوات الماضية على هامش بطولات الاتحاد، وكذا أقام ندوة للإعلاميين بالتعاون من الاتحاد العربي للصحافة الرياضية.