صور| «الدعوة بالزقازيق» تكرم المبدعين من ذوي الاحتياجات الخاصة

جانب من التكريم
جانب من التكريم

كرمت كلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق أحد فرسان تحدي الإعاقة الطالب أحمد محمد محمد سيف لتميزه في مجال الكتابة الإبداعية.

 

يأتي ذلك في ضوء اهتمام وعناية جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، بالمواهب والمتميزين وإيمانا منها بأهمية ذوى الاحتياجات الخاصة وأنهم جزء من النسيج الاجتماعي وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باعتبار عام 2018 عام ذوى القدرات الخاصة.


وقال المركز الإعلامي لجامعة الأزهر، إن الدكتور محمد عبدالرحيم البيومي، عميد كلية أصول الدين والدعوة بالزقازق، قام اليوم بتكريم الطالب أحمد محمد محمد علي سيف لتميزه في مجال الكتابة، ونشر روايته الأولي بعنوان "ملوك الفحم" وهى رواية عن الثروة الصناعية في إنجلترا في القرن التاسع عشر، والتي عرضت في معرض القاهرة الدولي للكتاب الأخير.


وأكد عميد الكلية - حسب بيان المركز الإعلامي للجامعة - أن هذا يأتي ذلك في إطار اهتمام وعناية جامعة الأزهر بدعم الطلاب والمبدعين في جامعة الأزهر، وتم ذلك بحضور الدكتور وجيه زكريا عمران، وكيل الكلية للدراسات العليا.


وأوضح البيان أن الطالب قام بإهداء الرواية إلى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة.