محافظ القليوبية يستجيب لشكوى مواطن ويوجه بعلاجه

محافظ القليوبية يستجيب لشكوى مواطن ويوجه بعلاجه
محافظ القليوبية يستجيب لشكوى مواطن ويوجه بعلاجه

استجاب د. علاء مرزوق محافظ القليوبية، لشكوى مريض يعاني من مشاكل صحية بالقلب والصدر، من عدم توافر رعاية خاصة بالقلب والصدر بالوحدة الصحية لقرية شبلنجة ببنها.

جاء ذلك أثناء قيام المحافظ بجولة مفاجئة على الوحدة الصحية، لمتابعة مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للكشف المبكر وعلاج  فيرس "سي" والأمراض غير السارية التي انطلقت الاثنين الماضي.

وكلف المحافظ، د. حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة، بتحويل المريض إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج، وعمل ملف متابعة وتقرير خاص به، والإفادة في أسرع وقت.

وقال المحافظ، إنه تم إعلان حالة الطوارئ القصوى، وتشكيل غرف عمليات على مستوى القرى والمدن والمراكز، تتلقى الشكاوى الخاصة بالمبادرة، ومتابعة الأعمال التي تجري، وتسهيل أي عوائق تقف أمام المبادرة، مضيفًا أن القليوبية من أكثر المحافظات استقبالاً للمواطنين، وإجراء الكشف المبكر عن "فيروس سي".  

وشدد د. علاء مرزوق، على الأطباء والتمريض والفنيين بالوحدة، بضرورة حسن معاملة المواطنين والاستقبال الجيد أثناء الكشف.

وأضاف المحافظ، أنه يتم إجراء عمليات الكشف والمسح الطبي الشامل لفيرس سي، في 11 إدارة طبية بها 194 نقطة، و256 نقطة تمركز على مستوى المحافظة بالمراكز والمدن والقرى، لاستقبال 2 مليون و904 آلاف مواطن.

وأشار د. علاء مرزوق محافظ القليوبية، إلى أنه تم الاستعداد الجيد لتنفيذ مبادرة الرئيس على مستوى المحافظة، بالتنسيق مع كافة المديريات الخدمية والأوقاف والكنيسة والشباب.