انطلاق حملات استخراج الأوراق الرسمية لأبناء شمال سيناء بالمجان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت محافظة شمال سيناء في فعاليات استخراج أوراق سواقط القيد وبطاقات رقم قومي وشهادات ميلاد لأبناء مركزي الشيخ زويد ورفح المنقولين للإقامة ببئر العبد والعريش بسبب الحرب علي الإرهاب .


حيث يتولي  فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء، تنفيذ الحملات بالتعاون مع محافظة شمال سيناء، ومديرية أمن شمال سيناء ومصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، ومديرية الشئون الصحية ومشايخ القبائل. 


و صدق اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على مبلغ 26 ألفًا و400 جنيه، لاستخراج دفعة من الأوراق الثبوتية والرسمية للمواطنين المستحقين بالمجان.


وأكدت نوال سالم مقرر المجلس بشمال سيناء، بدأت حملة تسجيل ساقط قيد الميلاد والأوراق الثبوتية الأخرى، بقرية الشيخ زايد في بئر العبد لمدة يوم واحد، وذلك لأبناء الشيخ زويد ورفح المنتقلين بمشاركة المسئولين في مجلس مدينة بئر العبد.


وأشارت مقررة المجلس القومي للسكان بشمال سيناء أن خطة استخراج بطاقات رقم قومي وزواج وسواقط قيد للأسر غير القادرة، مستمرة، حيث أن المجلس بصدد تنفيذ حملة جديدة لاستخراج الأوراق الثبوتية في منطقتي وسط سيناء خلال هذا الشهر، وذلك بالتنسيق مع المديريات والجهات المعنية.


وأكدت نوال أنه تم في الفترة الماضية استخراج عدد 421 وثيقة تصادق علي الزواج، و1500 بطاقة رقم قومي «استخراج جديد وتغيير بيانات»، و479 وثيقة ساقط قيد، وذلك للمواطنين غير القادرين في مناطق العريش ووسط سيناء وبئر العبد، فضلًا عن المنقولين من رفح والشيخ زويد من المقيمين في تجمعات العريش وبئر العبد.