الكهرباء تعلن عن خبر سار لمواطني شمال وجنوب الصعيد

وزير الكهرباء د.محمد شاكر
وزير الكهرباء د.محمد شاكر

أعلنت وزارة كهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم توصيل التغذية الكهربائية لـ60 ألف مشترك جديد بمحافظات شمال وجنوب سيناء.

 

وقالت الوزارة إنه تم توصيل التيار لـ22 ألف مشترك جديد بمحافظة شمال سيناء ليصل إجمالي عدد المشتركين حوالي 159 ألف مشترك و38 ألف مشترك بجنوب سيناء ليصل إجمالي المشتركين إلى 92 ألف مشترك.

 

وأكدت الوزارة فى بيان لها اليوم، أن قدرات التوليد المركبة بالمحافظة بلغت حوالي 88 ميجاوات علماً بأنه يتم تغذية باقي أحمال المحافظة من خلال الشبكة القومية للكهرباء وبلغ الحمل الأقصى حوالي 350 ميجاوات.

 

وأوضحت أنه تم زيادة سعات المحولات بشمال سيناء بحوالي 396 ميجا فولت أمبير ليصل إجمالي سعات المحولات على الجهدين الفائق والعالي وداخل محطات التوليد حوالي 2000 ميجا فولت أمبير، و زيادة أطوال الخطوط الهوائية والكابلات الأرضية على الجهود المختلفة بحوالي 793 كيلومتر ليصل إجمالي أطوال الشبكات على مختلف الجهود إلى حوالي 11778 كيلومتر.

 

وقال البيان إنه  في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لرفع مستوى الأداء والحفاظ على أرواح المواطنين والقضاء على أية مخاطر تهدد أرواحهم تم الانتهاء من تنفيذ مشروع تحويل الخطوط الهوائية بشمال سيناء لكابلات الجهد المتوسط بنسبة 100% بإجمالي أطوال تصل إلى حوالي 8685 مترا، علاوة على تم إنشاء وإحلال وتجديد حوالي 2228 كيلومتر مفرد من الموصلات المعزولة بدلاً من الموصلات المكشوفة لتصل إجمالي الموصلات المعزولة حوالي 10456 كيلومتر بنسبة 59.7% للحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

 

كما تم تركيب حوالي 463 محول جهد متوسط بسعة إجمالية حوالي 140 ميجا فولت أمبير ليصل إجمالي عدد المحولات جهد متوسط إلى 2283 محول بسعة إجمالية حوالي 685 ميجا فولت أمبير، وإنشاء 10 لوحات توزيع جهد متوسط ليصل إجمالي عدد اللوحات إلى 50 لوحة توزيع وإنارة جميع القرى والتوابع ويتم عمل التدعيمات اللازمة لشبكات القرى والمدن بصفة مستمرة وفقاً للاحتياجات الفعلية.

 

وفى محافظة جنوب سيناء بلغ الحمل الأقصى حوالي 510 ميجاوات، و بلغت سعات المحولات على الجهدين الفائق والعالي وداخل محطات التوليد حوالي 3618 ميجا فولت أمبير علاوة على زيادة أطوال الخطوط الهوائية والكابلات الأرضية على الجهود المختلفة بحوالي826 كيلومتر ليصل إجمالي أطوال الشبكات على مختلف الجهود إلى حوالي 5776 كيلومتر.

 

وقال البيان أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروع تحويل الخطوط الهوائية لكابلات الجهد المتوسط بمحافظة جنوب سيناء بنسبة 100% بإجمالي أطوال تصل إلى حوالي 996 مترًا.

 

وتابع البيان أنه تم إنشاء وإحلال وتجديد حوالي 332 كيلومتر مفرد من الموصلات المعزولة بدلاً من الموصلات المكشوفة لتصل إجمالي الموصلات المعزولة حوالي 1049 كيلومتر بنسبة 66.9% للحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم، وتركيب حوالي 200 محول جهد متوسط بسعة إجمالية حوالي 75 ميجا فولت أمبير ليصل إجمالي عدد المحولات جهد متوسط إلى 1749 محول بسعة إجمالية حوالي 981 ميجا فولت أمبير.

 

كما  تم إنشاء لوحة توزيع جهد متوسط ليصل إجمالي عدد اللوحات بمحافظة جنوب سيناء إلى 72 لوحة توزيع ، إضافة إلى إنارة جميع القرى والتوابع ويتم عمل التدعيمات اللازمة لشبكات القرى والمدن بصفة مستمرة وفقاً للاحتياجات الفعلية.