الكهرباء والوكالة الدولية للطاقة المتجددة يشاركان في تنظيم الموتمر الأول للطاقة المتجددة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشارك كل من وزارة الكهرباء والطاقة وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، والوكالة الدولية للطاقة المتجددة في تنظيم الموتمر الأول للطاقة المتجددة الذي سيعقد على مدار ثلاثة أيام "9-11 أكتوبر ، 2018 في القاهرة .

ويتضمن المؤتمر صدور تقرير الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "أيرينا " عن توقعات الطاقة بمصر وهو بمثابة تقييم واف وشامل عن إمكانيات الطاقة المتجددة بمصر .


وقال د.محمد الخياط، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إن مصر تضع  نصب أعينها هدف توليد 20% من الكهرباء من مصادر الطاقات المتجددة بحلول عام 2022 ليصل الى 42% بحلول عام 2035 حيث تعمل جاهدة على مجابهة الطلب المتزايد على الطاقة ويصل اجمالى القدرات المركبة المتجددة حتى الان بنحو 5 جيجا وات معظمها من الطاقة المائية .

وأضاف الخياط، أنه تلتزم مصر بتعزيز الطاقة المتجددة كجزء من إستراتيجية تنويع الطاقة وخطط التنمية الاقتصادية. في هذا الصدد ، تم التحرك بسرعة لتسخير موارد الطاقة المتجددة الغنية وتحقيق الأهداف الطموحة من 42 ٪ من إجمالي توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة بحلول عام 2022 و 2035 على التوالي.

وأكد الخياط، انه علاوة على ذلك ، وبناء على التطورات العالمية في مجال الطاقة المتجددة ، سيجمع الحدث بين صناع القرار الرئيسيين والقادة من الحكومات ، والصناعة ، والمؤسسات المالية وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين في العالم العربي لإجراء تبادل حول آخر تطورات الطاقة المتجددة في المنطقة ومناقشة الطريق إلى الأمام.

كما ستشتمل المناقشات على أساليب وحلول مبتكرة في تكنولوجيا الطاقة المتجددة ، ولوائح السياسات والتمويل داخل المنطقة وخارجها. مرفق طيه مشروع جدول الأعمال والمذكرة المفاهيم.