نيفين جامع ومحافظ دمياط يفتتحان معرض صنع في دمياط 2018

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح معرض "صنع في دمياط 2018"، والذى يقام على 3 مراحل ابتداء من، الأربعاء 3 أكتوبر وحتى يوم 3 نوفمبر 2018، بصالة الجهاز بأرض المعارض بمدينة نصر، اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، ونيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات.

من جانبها أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي للجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، أن الجهاز مهتم بالمساهمة في خطة الدولة للنهوض بصناعة الاثاث في دمياط من خلال تقديم كافة الخدمات المالية وغير المالية والدعم الفنى اللازم لمشروعات صناعة الاثاث، وذلك لتشجيع تلك الصناعة الوطنية والنهوض بها والحفاظ على الخبرة اليدوية الماهرة التي تشتهر بها محافظة دمياط والتي تعتبر قلعة من قلاع صناعة الأثاث .

و أوضحت نيفين جامع، اهمية اقامة هذه السلسلة من المعارض في فتح منافذ لتسويق وترويج مشروعات الاثاث، المشهور بها ابناء دمياط وذلك لما تتميز به من جودة ومتانة وسعر منافس مقارنة بمثيلها المستورد او المصنع في اماكن اخرى.

واشارت رئيس جهاز تنمية المشروعات، الي اهمية المعارض، للمستهلك المصري الذي يبحث عن منتج وطني جيد بأسعار معقولة، مؤكدة ان الجهاز يهتم بإقامة العديد من المعارض لفتح منافذ تسويقية للمشروعات الصغيرة كأحد اهم سبل الدعم التي يقدمها الجهاز لهذا القطاع التنموي الهام. بالإضافة الى المشروعات الصناعية الصغيرة العاملة في كافة المجالات لمساندتها في القيام بدورها في توفير احتياجات المواطنين والمساهمة في التنمية الاقتصادية وزيادة فرص التشغيل للشباب والخريجين وبما يتكامل مع استراتيجية التنمية المستدامة 2030.


ويضم المعرض مجموعة متميزة من الموبيليا والاثاث لحوالي 40 مصنع للأثاث منهم 38 مصنع ممول من جهاز تنمية المشروعات وتشمل المعروضات غرف نوم وسفرة وانتريهات وصالونات وغرف اطفال وتحف وانتيكات وكافة انواع الاثاث الكلاسيكي والمودرن بالإضافة الى منتجات الالبان والحلويات التى تشتهر بها محافظة دمياط .