بالصور .. وزيرالتعليم العالي يكرم أعضاء الفريق البحثي الطبي بـ 57357

 د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي 
د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي 

كرم د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي  د. هبه سماحه ود. شاهندة النجار من أعضاء الفريق البحثي الطبي بمستشفى سرطان الأطفال 57357 وذلك لمشاركتهما العلمية المتميزة في بحث علمي يقدم علاجا فعالا لسرطان الدماغ والذي يعد طفرة علمية في البحث العلمي في هذا المجال.

ونجح الفريق البحثي من مستشفى 57357 بالتعاون مع باحثين من جامعة «بايلور» الأمريكية ومستشفى تكساس للأطفال تحت إشراف د. نبيل أحمد المستشار العلمي لمستشفى 57357 وأستاذ الأورام في جامعة بايلور بتكساس في تطوير آلية هامة لمهاجمة سرطان الجليوبلاستوما، حيث تعتمد تلك التقنية على تعزيز قدرة الخلايا المناعية على الوصول إلى خلايا الورم واستهدافها، تم نشر البحث في دورية (NATURE- الطبيعة) الشهيرة في سبتمبر الماضي، حيث تم تطبيق البحث بنجاح على فئران التجارب، ويستعد الفريق البحثي لإجراء التجارب السريرية قريبا بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث يمكن الاكتشاف البحثي من اختراق الخلايا المناعية وهو الأمر الذي يعطي لها تصريحا بالمرور من خلال الحائل الدموي الدماغي ويجعلها قادرة على تدمير الأورام الدماغية بطريقة فعالة.

وأشاد عبد الغفار، بدور مستشفى 57357 الطبي والبحثي واهتمامها بالبحث العلمي وسعيها الدؤوب نحو الارتقاء به وفق المعايير العلمية، موضحا إن المستشفى تضم كوكبة من العلماء المصريين المتميزين الذين تلقوا تعليمهم بأهم الجامعات والمراكز البحثية في العالم واكتسبوا خبرات العمل في الخارج، ولكنهم آثروا خدمة الوطن في الداخل.

وأعرب زير التعليم العالي، عن تمنياته للفريق البحثي بالنجاح في أبحاثه لإيجاد علاج طبي فعال للسرطان يسهم في تخفيف المعاناة عن كاهل المرضى داخل مصر وخارجها، مؤكدا على دعم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمؤسسة 57357 وتذليل كافة المصاعب التي تعوق رسالتها النبيلة.

حضر التكريم د. عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي الأسبق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة سرطان الأطفال ود. شريف أبو النجا الرئيس التنفيذي لمجموعة 57357 والمدير العام للمستشفى، إضافة لفريق البحث العلمي بالمستشفى الذي يضم د. سامح علي رئيس وحدة بيولوجيا الأورام في المستشفى، ود. أحمد عبد العزيز مدير وحدة أبحاث الجينوميكس، ود. أحمد معوض مدير وحدة المناعة بقسم البحث العلمي بالمستشفى، ود. محمد هاشم رئيس وحدة الأوبئة الإكلينيكية.