دقيقة حداد على «أبو كريشة» في تخريج الدفعة ٨٢ باللغة العربية بالأزهر

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

وقف المشاركون في فعاليات احتفالية كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر بالقاهرة لتكريم الخريجين من الـ«دفعة 82» دقيقة حدادا على روح العالم د. طه أبو كريشة، نائب رئيس الجامعة الأسبق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف.

وشارك في الوقوف دقيقة حدادا، الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور أشرف عطية البدويهي، نائب رئيس الجامعة، والدكتور عبده إبراهيم، عميد الكلية، والدكتور صلاح عاشور، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد المليجي، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية، بجانب الطلاب الخريجين من الدفعة 82 بالكلية.

وقدم الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، التهنئة للخريجين «دفعة 82» من خريجي كلية اللغة العربية، مشيرا إلى أن هذا الحفل الكبير يعد بمثابة عيد للعلم لأننا نخرج علماء للمستقبل.

وأوضح رئيس الجامعة، خلال كلمته ، أنه يهنئ الخريجين بتخرجهم وتفوقهم في قلعة اللغة العربية، مشيرا إلى أن "شهادة الإجازة التي حصلتم عليها اليوم، تعد البداية الحقيقية لطلب العلم، واستكمال مسيره الحياة العلمية للحصول على درجتي الماجستير ثم الدكتوراه".

وتمنى لجميع الخريجين حياة عملية وعلمية موفقه، مشددا على الخريجين: "عليكم أن تفخروا بانتسابكم إلى مؤسسة الأزهر الشريف جامعا وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر وإمام المسلمين، تلك المؤسسة العريقة التي كانت وما زالت وستستمر ماضية في أداء رسالتها نحو نشر التسامح والوسطية في شتى بقاع العالم".

وتم اعتماد عدد 14 كلية تابعة لجامعة الأزهر من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء، وكانت كلية اللغة العربية من الكليات الرائدة في هذا المجال حيث تم اعتمادها في العام 2018.

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا