لقطة اليوم| الرزق يحب الخفية.. مصنع ملابس متنقل على «الملاكي»

مصنع ملابس متنقل على الملاكي
مصنع ملابس متنقل على الملاكي

لأن الرزق يحب الخفية.. قام محمد عبد الفتاح بالتحايل على ظروفه المعيشية الصعبة بفكرة بسيطة سيارة خاصة حولها لمصنع ملابس متنقل؛ بعد تعثره في تأجير محل خاص بسبب ارتفاع الأسعار.

 

أكد محمد عبد الفتاح، أنه منذ نعومة أظافره يحب التجارة ويتمني أن تكون مهنته وظل يعمل بعدد من المحلات وقرر أن يخوض تجربة التجارة لحسابه الخاص وبالفعل قام باستئجار محل بـ600 جنيه في الشهر وفتح «بوتيك» لبيع الملابس بمدينته الصغيرة بمركز الزرقا وحرص على شراء بضائع بكميات كبيرة حتى يكون محله متكاملا إلا أنه اصطدم بواقع السوق وركود حالة التجارة بالمدينة وشهر تلو الأخر وجد نفسه عاجزا عن توفير قيمة إيجار المحل.

 

وأيضا غير قادر على الالتزام بدفع  دفعات أقساط البضاعة فقرر البحث عن سوق جديد فلم يجد سوى مدينة دمياط الجديدة ولكنه عندما قرر استئجار محل قبل عامين وجد ارتفاع القيمة الإيجارية بشكل كبير وعند عودته لسيارته الذي تركها في صف سيارات مواز للرصيف بأشهر شوارع المدينة راودته فكرة بأن يستغل سيارته الملاكي المتواضعة في «فرش» بضاعته عليها.

 

وبدأ في اليوم التالي في تنفيذ ذلك فوجد هناك إقبال على الشراء وبدأ الإقبال يتزايد من وقت لأخر وخاصة خلال الموسم فقرر مواصلة العمل على سيارته حتى أصبح ذلك روتينا يوميا منذ عامين حيث إنه  يخرج من بلدته يوميا ويتوجه لمدينة دمياط الجديدة ويقوم بإيقاف سيارته بأشهر شارع بالمدينة وفرش بضاعته وفي نهاية الليل يقوم بجمع البضاعة مرة أخرى ووضعها داخل سيارته والعودة مرة أخرى لمدينته.