النقل: 3 خدمات جديدة للمسنين والحوامل وذوي الإعاقة بالمواصلات العامة

 الدكتور هشام عرفات، وزير النقل
الدكتور هشام عرفات، وزير النقل

 

أكد د. هشام عرفات، وزير النقل، اهتمام القيادة السياسية بالمواطنين من ذوي الإعاقة، مع تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي بتسهيل تحركاتهم، وتقديم خدمة مميزة لهم في كل وسائل المواصلات.

 

وذكر الوزير أن مذكرة التفاهم التي شهد توقيعها أمس بين الهيئة القومية للأنفاق ومؤسسة "حلم وعزيمة"، تستهدف خدمة متحدي الإعاقة أو ذوى الاحتياجات الخاصة في المقام الأول.

 

وأضاف الوزير في تصريحات خاصة، أن الوزارة تنفذ عددًا من المشروعات لخدمة متحدي الإعاقة خلال العام الجاري، ليس فقط في محطات المترو والقطارات، بل تمتد إلى المواصلات الداخلية في القاهرة.

 

وكشف الوزير أن الاتفاق مع مؤسسة "حلم وعزيمة" من شأنه إتاحة وسائل النقل المختلفة لذوي الإعاقة وكبار السن والنساء الحوامل.

 

وأشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد تطويرات بمحطتي جامعة القاهرة- فيصل بالخط الثاني لمترو الأنفاق، بجانب تهيئة مسارات المشاه وتعديل وبناء المنحدرات الخاصة بنقاط الوصول والدخول للمحطات، فضلًا عن تخصيص مصاعد كهربائية لنقلهم إلى باب المترو.

 

ولفت الوزير إلى أنه تم تدريب العاملين بالمحطات المترو على كيفية التعامل متحدي الإعاقة.

 

وأضاف وزير النقل أن البداية ستكون من محطة جامعة القاهرة وسيستفيد منها 5 آلاف شخص، ومن ثم يتم التوجه إلى فيصل ثم شبرا الخيمة، متابعًا: الهدف الأسمى من الاتفاقية توفير وسيلة مواصلات آمنة وجيدة لهم.