فيديو| نشرة أخبار اليوم .. أبرز أحداث الثلاثاء 2 أكتوبر

 نشرة أخبار اليوم
نشرة أخبار اليوم

تنشر بوابة «أخبار اليوم»، أبرز الأحداث خلال اليوم الثلاثاء، 2/10/2018، والتي كان أبرزها، انطلاق أولى جلسات البرلمان في دور الانعقاد الرابع، والبرلمان يوافق على تعيينات عدد من القيادات الوزارية، والبرلمان يوجه برقية تهنئة وتأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي لإدارته. 

   
البرلمان يوافق على تعيينات عدد من القيادات الوزارية


وافق مجلس النواب على قرار رئيس الجمهورية بتعيين عدد من الشخصيات في مناصب قيادية بالوزارات، وذلك بعد التصويت على القرار الرئاسي وفق المادة 147 من الدستور والمادة 129 من اللائحة المجلس.
 
وشملت التعيينات الجديدة على منصب نائب وزير، وهم «حمدي سند، نائبا لوزير الخارجية للشئون الإفريقية، والدكتور عمرو عبد السلام، نائبا لوزير النقل، والدكتور تامر عصام نائبا لوزير الصحة والسكان لشئون الدواء»


انطلاق أولى جلسات البرلمان في دور الانعقاد الرابع


انطلقت فعاليات دور الانعقاد الرابع بالبرلمان، اليوم الثلاثاء، طبقا للقرار الجمهوري الصادر من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.
عبد العال عن إعادة السيسي لقانون «التجارب السريرية» حسنًا فعل الرئيس
قال د.علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن إعتراض الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مشروع قانون تنظيم البحوث الطبية والإكلينيكية والمعروف إعلامياً بـ"التجارب اﻟﺴﺮﻳﺮﻳﺔ" وإعادته إلى مجلس النواب، الذي أقره بشكل نهائي خلال مايو الماضي، يؤكد حيوية الحياة السياسية في مصر والتفاعل بين السلطات.


البرلمان يوجه برقية تهنئة وتأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي لإدارته
وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال على طلب النواب بإرسال برقية تهنئة وتأييد إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لحسن إدارته لشئون البلاد وسعيه الدءوب إلى وضع مصر في مصاف الدول الكبرى.


الحكومة قريبًا «واتس اب» لتلقي شكاوي المواطنين من أكوام القمامة
أعلن المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، الدكتور أيمن حمزة، أنه تم تخصيص رقم «واتس اب» 01270003430؛ لتلقي شكاوي الكهرباء في مصر، ليتم تلقى شكاوى المواطنين، بشركة القناة لتوزيع الكهرباء على تطبيق «واتس آب»، وتقدم شكوى حول فواتير الكهرباء المرتفعة أو فواتير الاستهلاك الخاطئة.


الاستثمار إطلاق موقع لطلبات الاشتراك في مبادرة اختيار 100 شركة ناشئة بإفريقيا


أعلنت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر، عن إطلاق موقع إلكتروني معني بتقديم طلبات الالتحاق في مبادرة دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في إفريقيا بالشراكة مع مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، وذلك لاختيار 100 شركة من الشركات الناشئة والواعدة في أفريقيا ودعوتهم لحضور منتدي إفريقيا 2018 .


الحكومة تطعيمات الأطفال مطابقة للشروط والمعايير الصحية


نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن تسبب التطعيم الثلاثي تطعيم ضد الحصبة "MMR" في الإصابة بالتوحد


الوزراء لا نية لزيادة أسعار فواتير المياه  

 
نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن وجود زيادات جديدة في أسعار فواتير المياه..


هدية من السكة الحديد لـ 10 ملايين مواطن من ذوى الاحتياجات الخاصة


قررت هيئة سكك حديد مصر، تخفيض أجور السفر لذوي الإعاقة ومرافقيهم بواقع 75% على القطارات العادية، و50% من قيمة التذكرة على القطارات المكيفة بكافة أنواعها


الحكومة توافق على تعديلات قانون المجتمعات العمرانية الجديدة


وافق مجلس الوزراء، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 27 لسنة 2018، في شأن المجتمعات العمرانية الجديدة، واستبدال نص المادة (5) في شأن تنظيم بعض أحكام الشهر العقاري في المجتمعات العمرانية الجديدة.


تأجيل قضية إعلام الإخوان لجلسة 4 نوفمبر


قررت الدائرة 14 إرهاب محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره ، اليوم الاثنين 2 أكتوبر في ثاني جلسات محاكمة 28 متهما بينهم إعلاميين ومقدمي برامج بقنوات الشرق الفضائية ومكملين والجزيرة ، والمقيدة تحت رقم 1102 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا "طوارئ " وذلك لجلسة 4 نوفمبر لسماع مرافعة النيابة العامة.


القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالبساتين


تمكن ضباط مباحث قسم شرطة البساتين، من القبض على عاطل كون تشكيلا عصابيًا تخصص في سرقة السيارات وإجبار مالكيها على دفع مبلغ مالي مقابل إعادتها.


ضبط المتهمين بسرقة خزينة مطعم «هارديز بالدقي»
تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، بإشراف اللواء مصطفى شحاتة، مساعد الوزير لأمن القطاع، من إلقاء القبض على المتهمين الثلاثة بسرقة 34 ألف جنيه، من خزينة مطعم هارديز بالدقي.


 ضبط عاطل تخصص في سرقة الوحدات السكنية بالإكراه في القطامية


تمكن ضباط مباحث القطامية من القبض على مسجل خطر تخصص فى سرقة الوحدات السكنية بالإكراه، بحوزته مبلغ مالي، حصيلة بيع مسروقاته.


فيديو| فتاة «التروسيكل» تتنازل عن المحضر


أكد أحمد عبدالسلام، محامي وشاهد عيان على واقعة الاعتداء على فتاة وربطها بـ"تروسيكل"، إن الفتاة والشاب الذي ربطها تم عرضهم على النيابة العامة، بعدما ألقت قوات الشرطة القبض على الشاب.

الإسكان: تعلن عن 7 آلاف وحدة سكنية فاخرة .. تعرف على التفاصيل

أعلنت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن قرب طرح أكثر من 7 آلاف وحدة سكنية، بمشروع «JANNA»، للإسكان الفاخر، بمساحات تتراوح بين 115 و150 م2، بمدن (6 أكتوبر– الشروق – دمياط الجديدة – الشيخ زايد – العبور – المنيا الجديدة)، وذلك بنظام أسبقية الحجز الإليكتروني من خلال بنك التعمير والإسكان.


وزيرة الاستثمار: ندعو الشركات لتوسيع نشاطها واغتنام الفرص المتاحة


افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، صباح الثلاثاء 2 أكتوبر، ورشة عمل حول تحسين بيئة الاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر في مصر، بحضور كاترين هانسن، نائب رئيس المكتب الإقليمي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر، وعبد الله الإبيارى، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للاستثمار، وعدد من المستثمرين.


 بتكلفة 12 مليار دولار .. مدير حقل ظهر: العمل استغرق 65 مليون ساعة 


كشف المهندس مصطفى عريفه مدير مشروع حقل ظهر ومساعد رئيس شركة بتروبل للمشروعات، أن عدد ساعات العمل في حقل ظهر منذ بداية المشروع حتى الآن بلغت ٦٥ مليون ساعة عمل.


مبيعات الذهب تتراجع 70% بسبب المدارس
كشف إيهاب واصف، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، عن تراجع مبيعات الذهب في السوق المحلية بنسبة 70% عن بداية الشهر الماضي


عاجل| منع مرتضى منصور في جميع وسائل الإعلام 


قرر المجلس الأعلى للإعلام برئاسة «مكرم محمد أحمد» منع ظهور رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور، في جميع وسائل الإعلام المرئية والمطبوعة والمسموعة والمواقع الإلكترونية.

 

الأجهزة الأمنية تناشد أعضاء الأهلي الالتزام بتعليمات الدخول لمباراة «وفاق سطيف»


أكد مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة أن الحضور الجماهيري لمباراة الأهلي ووفاق سطيف الجزائري بإستاد الإنتاج الحربي السلام  يقتصر على أعضاء النادي الأهلي.
وتهيب أجهزة الأمن الجماهير بالالتزام  بتعليمات الدخول حيث لن يسمح لأحد بالدخول إلا بموجب التذكرة والبطاقة الشخصية وكارنيه العضوية للنادي الأهلي.

 

الليلة الأهلي.. الأهلي يسعى لتسهيل مهمته أمام وفاق سطيف


يواجه فريق الكرة بالنادي الأهلي، في التاسعة مساء اليوم، الثلاثاء، نظيره وفاق سطيف الجزائري، على ملعب السلام، في إياب دور نصف نهائي، دوري أبطال أفريقيا.
 
ويحتاج الأهلي للفوز بنتيجة إيجابية لضمان سهولة مباراة العودة والمقرر لها بالجزائر وسط جماهير وفاق سطيف للتأهل لنهائي البطولة.