صحيفة إيطالية تكشف خليفة «مورينيو» في تدريب مانشستر يونايتد

مورينيو
مورينيو

كشفت تقارير صحفية الإيطالية، عن اسم المدير الفني الذي سيخلف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، في تولي تدريب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأوضحت صحيفة «كورييري ديلو سبورت» الإيطالية اليوم الثلاثاء، أن المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي دخل ضمن حسابات إدارة مانشستر يونايتد، لتولي مهمة تدريب الشياطين خلفا لمورينيو الذي يقدم موسم سيئ مع الفريق منذ بداية الموسم الحالي.

وأضافت الصحيفة أن كونتي، لن يأتي وحده إلى قلعة «أولد ترافورد» بينما سيكون معه جوسيب ماروتا المدير التنفيذي السابق ليوفنتوس، حيث سبق للثنائي العمل معا في يوفنتوس، قبل توليه تدريب إيطاليا ومن بعده تشيلسي وحقق الدوري الإنجليزي قبل أن يتم إقالته في الموسم الذي يليه.


مانشستر يونايتد يعيش أياما صعبة على المستوى المحلي بعد الخروج على أرضه وأمام جماهيره من كأس الرابطة على يد دربي كاونتي فريق الدرجة الأولى بركلات الترجيح، ثم تعرضه للخسارة في البريميرليج أمام وست هام بهزيمة قاسية بنتيجة 1-3، ما وضعه في المركز العاشر.

 

وتشير تقارير الصحف الإنجليزية، إلى أن قرار إقالة المدرب الملقب بـ«سبشيال وان» قاب قوسين أو أدنى، ومن المتوقع أن يصدر هذا القرار في نهاية الأسبوع الحالي، إلا أن هناك بعض التقارير التي أكدت أن إدارة اليونايتد ستعطي لمورينيو المزيد من الوقت لإعادة الفريق إلى المسار الصحيح في حالة الفوز على فالنسيا مساء اليوم.

 

مشاكل مورينيو لم تتوقف عند النتائج السلبية فقط، بينما دخل في صراعات كبيرة على نجوم الفريق مثل الفرنسي بول بوجبا والتشيلي أليكسيس سانشيز، ويرى المراقبون أن كلمة النهاية قد اقتربت في مشوار مورينيو مع الفريق، وبالفعل تواصلت إدارة النادي مع الفرنسي زين الدين زيدان لبحث إمكانية توليه تدريب اليونايتد.