جولة مفاجئة لرئيس جامعة الأزهر لكليات البنات لتفقد العملية التعليمية

رئيس جامعة الأزهر
رئيس جامعة الأزهر

 

قام د.محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، بجولة مفاجئة، اليوم الثلاثاء، علي كليات فرع البنات بالقاهره رافقه خلالها د.أشرف عطيه البدويهي نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، تفقد خلالها انتظام العملية التعليمية ومدى الالتزام بجدول المحاضرات وتواجد أعضاء هيئة التدريس.

 


وخلال جولته، لاحظ رئيس الجامعة ونائبه وجود أعداد من الطالبات علي شباك خزنة كلية الدراسات الإنسانية، فوجه سعاد بكر أمين عام مساعد فرع البنات بحل المشكلة فورا وزيادة أعداد المحصلين تخفيفا علي الطالبات ولضمان عدم حدوث أي تزاحم من جانب الطالبات.


وقرر المحرصاوي، توجيه فرق يومية من التفتيش المالي والإداري وقسم المتابعة إلى الكليات لمتابعة أداء العاملين والخدمات المقدمة للطالبات لضمان سير العملية التعليمية وحل أي مشاكل تواجهن ورفع تقرير يومي له بذلك.

 

واستمع رئيس جامعة الأزهر ونائبه لفرع البنات لكافة طلبات الطالبات وعقدا حوارًا مفتوحًا معهن وأكد المحرصاوي أن مكتبه مفتوح للجميع لتذليل أي عقبات تواجهن مطالبا الطالبات ببذل المزيد من الجهد والالتزام بمناهج الأزهر التي ترتكز على التعددية واحترام وقبول الآخر وتُرسخ قيم السلام والتعايش والمواطنة.

 

وقال، موجهًا حديثه للطالبات: «لابد أن تكن خير سفراء للأزهر، تنشرون صحيح الدين بتعاليمه السمحة، وتُسهمون في الرد على حملات التشوية التي تستهدف النيل من ديننا الحنيف».. مشيرًا إلى ضرورة المشاركة في الأنشطة الطلابية والدورات العلمية والتدريبية بما يؤثر إيجابيًا في تكوينهم الثقافي والمعرفي.

 

كماوجه رئيس جامعة الأزهر بتعديل مواعيد جداول بعض الفرق الدراسية خاصة المحاضرات التي تعقد في مواعيد لاتتناسب مع الطالبات وتوفير كافة سبل الراحة لهن قائلا: "لن أسمح بأن تواجه أي طالبة أي مشكلة لأنهن بناتي".

 

وفي رده على سؤال لأحد الطالبات حول التغذية بالمدن الجامعية، قال إنه سيتم حل هذه المشكلة خلال الأيام المقبلة وتوفير، كامل الوجبات الغذائية بالمدن الجامعية، خاصة أن السبب في التأخير بعض الوقت هو حرصه التام علي ضغط الجدول الزمني لإجراءات القبول بالمدن الجامعية، وأنه لأول مرة هذا العام يتم بدء التسكين قبيل العام الدراسي، بعد تنسيق المتقدمين بشفافية وفقًا لضوابط مشددة تُراعي التفوق العلمي ومحل الإقامة والظروف الاستثنائية، وقد تم تيسيرًا على الطالبات إعلان أسماء المقبولات بالموقع الإلكتروني لجامعة الأزهر على الإنترنت خاصه أن الطاقة الاستيعابية للمدن الجامعية، لا تكفى أعداد المغتربات.

 

وقال رئيس جامعة الأزهر، إننا نحرص علي الاسهام فى الإثراء الفكرى للطالبات وتوفير،كافة الخدمات لهن خاصة بعد عملية التطوير التي يشهدها فرع البنات وإنشاء كوبري جديد يسهل، عملية دخول وخروج الطالبات وعدم تزاحم الطالبات أمام البوابة الرئيسية أثناء الدخول والخروج علاوة علي إنشاء استراحات وكافتيريا علي أعلي مستوى.


ووجه المحرصاوي الشركة المنفذه لعملية التطوير سرعة الانتهاء من الأعمال خلال الأيام المقبلة لدخول الكوبري والبوابة الجديده الخدمة
وفي لفته إنسانية وجه د.المحرصاوي ود.البدويهي بحل مشكلة الطالبة أسماء محمد إبراهيم الخاصة بإجراءات التحويل من كلية الدراسات الإنسانية شعبة ألماني إلى كلية تربية تفهنا، خاصة أنها التزمت بالتحويل إليكترونيا في الموعد المحدد.

 

رافق رئيس الجامعة خلال الزيارة اللواء أيمن الدرديري مدير أمن جامعة الأزهر ومسئولة أمن فرع البنات ومحمود رزق رئيس الادارة المركزية للمدن الجامعية.