جامعة المنوفية تنظم المؤتمر العلمي السنوي الرابع لطب الأطفال

قيادات جامعة المنوفيه
قيادات جامعة المنوفيه

 

ينظم قسم طب الأطفال بكلية طب بجامعة المنوفية المؤتمر العلمي السنوي الرابع الذي يعقد للعام الرابع على التوالي تحت عنوان "الأمراض المثيرة للجدل في طب الأطفال" ، حيث يناقش للعام الرابع علي التوالي أمراض الأطفال المثيرة للجدل والخلاف بين الأطباء في التشخيص والعلاج وذلك في الفترة من 4 إلى 6 أكتوبر .

 

وذلك تحت رعاية د.معوض الخولي رئيس جامعه المنوفية السابق و رئيس شرف المؤتمر و د.عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والقائم بعمل رئيس الجامعة و د.أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و البحوث و د.أحمد جمال الدين عميد الكلية و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية و برئاسة د.فادي الجندي رئيس قسم طب الأطفال وحديثي الولادة بكلية الطب و د.أحمد خطاب أستاذ طب الأطفال جامعه المنوفية ونائب رئيس المؤتمر.

 

أشار د.فادي الجندي رئيس قسم طب الأطفال وحديثي الولادة بكلية الطب إلي أن المؤتمر ناقش في الأعوام الثلاثة الماضية الأمراض محل الخلاف بين الأطباء لوضع الحلول العلمية المناسبة والاتفاق علي بروتوكولات علاجية موحدة للوصول إلي أفضل نسب الشفاء إلى جانب تدريب شباب الأطباء علي كل ما هو جديد في طب الأطفال.

 

وأوضح د. محمد شكري مدرس طب الأطفال بكلية الطب ومنسق المؤتمر أن المؤتمر سيناقش من خلال 40 بحثا علميا تشخيص وعلاج الحالات النادرة والمثيرة للجدل في طب الأطفال في تخصصات الأطفال المختلفة.

 

وأشارت د. هبة بدوي مدرس طب الأطفال ومنسق المؤتمر أن المؤتمر سيسبقه ورشة عمل يوم الخميس في العاشرة صباحا قبل افتتاح المؤتمر سيتم خلالها عرض ومناقشة 10 حالات إكلينيكية صعبة التشخيص والعلاج بالإضافة إلي تدريب شباب الأطباء علي أجهزة التنفس الصناعي ، وأضافت أن المؤتمر سيحضره أكثر من 500 أستاذ واستشاري طب الأطفال من جامعات مصر المختلفة والمستشفيات التعليمية ومستشفيات الصحة والتأمين والشرطة والجيش.