نوبة بكاء إحدى متهمات «أطفال المريوطية» تثير جلسة المحاكمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

وصل المتهمون في القضية المعروفة إعلامياً بـ«أطفال المريوطية» إلى محكمة جنايات الجيزة، لاستكمال محاكمتهم، وذلك وسط حراسة أمنية مشددة، فيما لفتت المتهمة الثانية «سها» شريكة الأم منفذة للجريمة انتباه الحضور بالجلسة عندما دخلت في نوبة شديدة من البكاء.

 

وانتهت النيابة من إعداد أمر إحالة المتهمين إلى المحكمة، ووجهت لهم اتهامات الإهمال وإلقاء جثث بالشارع دون دفنها بالطريقة الشرعية، وشمل أمر الإحالة اعترافات المتهمين، وتحريات المباحث، وأقوال الشهود، وتقرير الطب الشرعي الخاص بوفاة الأطفال، فضلا عن أقوال «نيلى» ابنه المتهمة الثانية التي شهدت الواقعة.

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية من كشف غموض وضبط مرتكبي واقعة العثور على 3 جثث لأطفال بالطريق العام داخل أكياس بلاستيكية في حالة تعفن، وبهم آثار حروق بمنطقة المريوطية بدائرة قسم شرطة الطالبية.

 

وأسفرت جهود فريق البحث من قطاعات «الأمن الوطني، والأمن العام، وأمن الجيزة»، عن التوصل لشاهد رؤية وهو بائع مشروبات متجول بمنطقة العثور على جثث الأطفال، والذي أقر بأنه حوالي الساعة 11 مساءً وأثناء تواجده بمنطقة عمله، شاهد «توك توك» قادما من الاتجاه العكسي بطريق المريوطية تستقله سيدتان وطفلة، وقمن بإلقاء سجادة وكيسين بلاستيكيين سوداوين، وانصرف سائق «التوك توك»، ثم استقلت السيدتان والطفلة «توك توك» آخر.