Dmc الراعي الإعلامي لمؤتمر «مصر تستطيع بالتعليم»

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، محمود مسلم الكاتب الصحفي ورئيس قناة dmc العامة، والإعلامي أحمد فايق مقدم برنامج "مصر تستطيع" المذاع عبر القناة، وبحضور مها سالم منسق عام مؤتمرات مصر تستطيع، وذلك لمناقشة إسناد الرعاية الإعلامية للنسخة الرابعة من المؤتمر إلى قناة dmc .

جاء ذلك في إطار الإعداد للنسخة الرابعة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع".

من جانبها، أعربت السفيرة نبيلة مكرم عن سعادتها بالتعاون مع القناة، ووجهت كل التحية والتقدير إلى العاملين بها والقائمين عليها، مشيدة بأنها استطاعت أن تفرض نفسها مؤخرًا وتترك بصمة واضحة بين وسائل الإعلام المختلفة.

وأضافت وزيرة الهجرة أن التعاون مع الإعلامي أحمد فايق وبرنامجه "مصر تستطيع"، المذاع عبر قناة dmc ، له مردود عظيم بل وأثمر عن عدة فوائد أبرزها تقديم نموذج جديد للتعاون الحكومي مع الإعلام، بما يضفى مزيدًا من المصداقية والإيجابية تتمثل في تطبيق ما يتم تلقيه من أفكار ومقترحات ومشروعات من العلماء والخبراء المصريين المقيمين بالخارج، بما يعكس تضافر الجهود المختلفة على نحو يعود بالنفع على الوطن ويخدم خطة التنمية المستدامة التي تنتهجها الدولة المصرية.

من جانبه، أشاد محمود مسلم رئيس قناة dmc العامة، بسلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" ودورها المؤثر والكبير في ربط العقول المصرية المقيمة في الخارج بالوطن الأم مصر، مشيرًا إلى نجاح الثلاث إصدارات السابقة من المؤتمر.

وقال مسلم إن القناة تشرف بالرعاية الإعلامية لهذا الحدث، ونقل كافة فاعلياته وجلساته خاصة أن برنامج "مصر تستطيع" الذي يقدمه الإعلامي أحمد فايق، يذاع حاليًا عبر القناة ويحقق نجاحًا منقطع النظير كواحد من، أهم البرامج الإيجابية على الساحة الإعلامية في الوقت الراهن التي تسلط الضوء على خبرات المصري وكفاءته بالخارج والجهود الدؤوبة للدولة في الداخل.

وكانت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم قد التقت مسبقًا بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لبحث آليات الإعداد لتنفيذ النسخة الرابعة من مؤتمرات "مصر تستطيع" تحت عنوان "مصر تستطيع بالتعليم"، والمزمع عقده في منتصف ديسمبر المقبل بالتعاون بين وزارتي التربية والتعليم والهجرة، والذي من المقرر أن يتناول قضايا التربية والتعليم.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم إن المؤتمر سيشارك فيه عدد كبير من الوزارات والهيئات المعنية، وهو يعد الرابع في إطار سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" التي تنظمها وزارة الهجرة لربط علماء وخبراء مصر في الخارج بالوطن.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم