وزير الثقافة ومحافظ أسيوط يفتتحان قصر ثقافة «عبد الناصر» في بني مر.. الأحد

قصر ثقافة «عبد الناصر» في بني مر
قصر ثقافة «عبد الناصر» في بني مر

تفتتح د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، واللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، يرافقهما د. أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، مركزا إبداعيا يحمل اسم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، بقرية بني مر مسقط رأسه بأسيوط، في إضافة جديدة لمنصات التنوير المصرية، وذلك ظهر الأحد 7 أكتوبر بحضور أفراد أسرته وعدد من قيادات وزارة الثقافة والإعلاميين والشخصيات العامة . 

 

قالت «عبد الدايم» إن قصر ثقافة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر يمثل شرياناً جديداً للفكر والفن في قلب الجنوب ويعد بداية لافتتاح سلسلة مراكز بصعيد مصر ترفع شعلة التنوير في مواجهة تيارات التطرف وتهدف إلى تحقيق مبدأ العدالة الثقافية وبناء الإنسان كما تسعى إلى مساندة المواهب في كافة المجالات الأدبية والفنية وتتيح الفرصة لاكتشاف الطاقات الإبداعية لذوى القدرات الخاصة . 

 

يشار إلى أن قصر ثقافة جمال عبد الناصر تبلغ مساحته الكلية 1200 م2 من تنفيذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ويضم متحفاً لبعض مقتنيات الزعيم الراحل التي أهدتها أسرته إلى وزارة الثقافة، وبانوراما تروى مشوار حياته.

 

بالإضافة إلى طابقين وبدروم يحتوى على مخازن، قاعة للأمن، شاشات مراقبة، سيرفر، قاعات خدمات ومرافق، ويضم الطابق الأرضي صالة استقبال ومسرحاً يتسع لـ 145 مشاهد وملحق به غرف للفنانين، غرفة للأمن، مكتبة الطفل وقاعة لأنشتطه، قاعة إدارية إلى جانب قاعة ندوات وأخرى لتكنولوجيا المعلومات أما الطابق العلوي يحتوى على مكتبة عامة، نادي للمرأة وأخر للعلوم، مرسم، قاعة للإداريين وقاعة لكبار الزوار .