«المشاط» و «العناني» يتفقدون الأماكن الأثرية بأسوان

جولة المشاط و العناني في أماكن اثرية
جولة المشاط و العناني في أماكن اثرية


قامت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والدكتور خالد العناني وزير الآثار اليوم بجولة تفقدية في عدد من الأماكن الأثرية بمحافظة أسوان ، ورافقهما خلالها اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان والمهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.


تأتي هذه الزيارة في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين وزارتي السياحة والآثار، وذلك مع بدء الحملة الترويجية الجديدة للوزارة والتي ستتضمن الدعاية لكل محافظة من خلال خلق علامات سياحية لكل منها «Branding by Destination»، و الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير في ٢٠٢٠ « GEM20/20»


و قام الوزيران بزيارة الأماكن الأثرية الرئيسية في أسوان ،وحرصا على لقاء السائحين من الجنسيات المختلفة الذين توافدوا على تلك الأماكن مع بدء الموسم السياحي الشتوي.


وقد شملت الجولة زيارة معبد فيلة ومنطقة المسلة ومتحف آثار النوبة، و قام الوزيران بالحديث مع العاملين في المناطق الأثرية. 

 

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط  وزيرة السياحة، إلى أن أهالي المناطق الأثرية والسياحية هم من المحاور الأساسية للمفهوم الذي تتبناه الحملة الترويجية الجديدة لوزارة السياحة people to people، فمن خلالهم يرى السائح وجه مصر ويتعرف على شعبها.


كما حرص الوزيران والمحافظ على القيام بجولة في السوق السياحي ، حيث قاموا بالحديث مع الباعة وشراء المنتجات المحلية، التقاط الصور التذكارية مع الأهالي و طلبة المدارس. ، وزيارة جزيرة الفانتين والمتحف الملحق بها ، والذي تم افتتاحه عام ٢٠١٧، حيث ستكون هذه الجزيرة أحد الأماكن التراثية التي سيتم فيها التنسيق بين وزارتي السياحة والآثار لإقامة مشروع يكون نموذجا لتطبيق مفاهيم السياحة المستدامة ، خاصة فيما يتعلق بالحفاظ على البيئة وتنمية ودعم المجتمعات المحيطة بالمناطق السياحية .

 

ومن المقرر أن يلتقي الوزيران باتحاد الشركات السياحية البلجيكية (UPAV) الناطقة بالفرنسية، والذي يعقد مؤتمره السنوي هذا العام في مصر في الفترة من 28 سبتمبر الجاري وحتى 2 أكتوبر الجاري من خلال رحلة نيلية بين مدينتي الأقصر وأسوان.


جدير بالذكر أن مبادرة استضافة مصر لهذا المؤتمر الهام يأتي في أطار الجهد المشترك وثمرة التعاون بين وزارة الآثار ممثلة في هيئة تنشيط السياحة ممثلة في المكتب السياحي بروما المشرف على بلجيكا، وشركة مصر للطيران احد الرعاة للحدث عن طريق مكتبها ببروكسيل، وتحت رعاية السفير المصري ببروكسيل خالد البقلي، وبالتنسيق مع وزارة الآثار.