«بلاش تبوسني» يشارك في «مالمو» للسينما العربية بالسويد

بلاش تبوسني
بلاش تبوسني

 يشارك فيلم «بلاش تبوسني» للمخرج أحمد عامر، ضمن فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، المقرر انعقاده من 5 وحتى 9 أكتوبر، حيث يُعرض الفيلم يوم الأحد 7 أكتوبر الساعة 9:45 مساءً بتوقيت السويد.

 

ويستهدف مهرجان مالمو للسينما العربية عرض أفلام من مختلف الجنسيات العربية للجاليات المقيمة بالسويد، والتي يصل عددها إلى حوالي 175 جنسية مختلفة، ويجذب سنوياً آلاف صناع السينما من المخرجين والممثلين والمنتجين ومحبي السينما في جميع أنحاء العالم.

 

ومن المقرر عرض «بلاش تبوسني» في سينما الهناجر بـدار الأوبرا المصرية، يوم السبت 29 سبتمبر المقبل الساعة 7 مساءً، ومؤخراً حقق بلاش تبوسني نجاحاً جماهيرياً ضخماً في دور العرض التونسية واستمر لمدة 6 أسابيع متواصلة، كما انطلق الفيلم في دور العرض المغربية في سينماتك طنجة، وفي سينما VOX بـمول الإمارات، وسينما متروبوليس بلبنان، وذلك بعد طرحه تجارياً في دور العرض المصرية في فبرايرالماضي في 26 قاعة عرض بأنحاء البلاد ليحقق أصداءً نقدية إيجابية؛ كما عُرض الفيلم في مدينة مالمو بالسويد مطلع أغسطس - آب ضمن فعاليات العروض الصيفية لـمهرجان مالمو للسينما العربية.

 

وانطلق «بلاش تبوسني» في عرضه العالمي الأول من خلال مهرجان دبي السينمائي 2017 ضمن برنامج ليال عربية، و عرض دولياًفي مهرجان السينما العربية في باريس ومهرجان شنغهاي السينمائي الدولي ومهرجان ميامي السينمائي بالولايات المتحدة الأميركية، كما حصل على تنويه خاص في الدورة الأولى من مهرجان جونيه السينمائي الدولي (لبنان)، وعُرض في ختام مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة (مصر) وشارك أيضاً في مهرجان طرابلس للأفلام (لبنان).

 

«بلاش تبوسني» من تأليف وإخراج أحمد عامر، وتدور أحداثه داخل كواليس فيلم جديد يتم تصويره، فيواجه المخرج الشاب صعوبات في التعامل مع بطلة الفيلم ومنتجه نتيجة تعارض أفكار الثلاثة ومحاولة كل طرف فرض رؤيته الخاصة على الفيلم. 

 

الفيلم من بطولة ياسمين رئيس ومحمد مهران وسلوى محمد علي وعايدة رياض مع النجمة سوسن بدركضيفة شرف، بالإضافة إلى مشاركة المخرج الراحل محمد خان والمخرج خيري بشارة بشخصيتيهما الحقيقية. الفيلم إنتاج شركات أفلام ميدل وست وويكا للإنتاج والتوزيع وMAD Solutions التي تقوم بتوزيعه عالمياً.

 



 
 
 

 

ترشيحاتنا