ننشر أهم قرارات الجمعية العمومية لـ«الشرقية للدخان»

الشرقية للدخان
الشرقية للدخان

اتخذت الجمعية العامة للشركة الشرقية للدخان "ايسترن كومباني" عدة قرارات الخاصة بالعام المالي المنتهي في 30 يونيو 2018.

 

وجاء ذلك، بحضور ورئاسة المحاسب عماد الدين مصطفي رئيس الجمعية العامة، ووليد الرشيد نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، والمهندس محمد هارون رئيس رئيس الشركة، ووكلاء الجهاز المركزي للمحاسبات و المساهمين.

 

وجاءت أهم القرارات كالتالي:

 

- التصديق على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة للعام المالي المنتهي في 30 يونيو 2018.


- التصديق على القوائم المالية للعام المالية في 30/6/2018  والمعروضة على الجمعية العامة وكذلك نتائج الإعمال التي أظهرتها قائمة الدخل بصافي ربح بعد الضرائب 4240598 الف جنيه.


- وافقت الجمعية على حساب توزيع الأرباح المقترحة من مجلس الإدارة عن العام المالي 2017- 2018 بعد إجراءات التعديلات التي قررتها الجمعية العامة بمراعاة أن يكون العائد على السهم جنيهاً واحداً (وفقاً لعدد الأسهم بعد التجزئة بقرار الجمعية العامة للشركة في 29/8/2018) مع تأجيل صرف 40 قرشاً مع الكوبون لمدة ثلاثة أشهر، وأن تكون حصة العاملين 185000 الف جنيه، وبما لا يجاوز مجموع أجورهم الأساسية السنوية، مع تفويض رئيس الجمعية في توزيع المكافأة مجلس الإدارة وترحيل الباقي الى حساب الفائض المرحل إن وجد.


- وقررت الجمعية أنه على الشركة الإعلان عن توزيع كوبونات المساهمين المقرر توزيعها الحالية والمؤجلة بقرار الجمعية العامة في البند السابق خلال أسبوع على الأكثر.


- الإحاطة بتقريري مراقبي الحسابات وتقييم الأداء بالجهاز المركزي للمحاسبات ورد الشركة عليها.


- إقرار صرف العلاوة الدورية المستحقة للعاملين بالشركة اعتبارا من 1 يوليو 2018  ووفقا للوائح والإجراءات  المنظمة في هذا الشأن.


- تفويض رئيس الجمعية في تشكيل لجنة لبحث ما ورد بتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات في تحديد المسئولية ، على أن تعرض اللجنة  تقريرها على الشركة القابضة للصناعات الكيماوية للاتخاذ القرار المناسب.


- إخلاء مسئولية رئيس مجلس إدارة الشركة "ايسترن كومباني"في حدود ما تم عرضه من بيانات ومعلومات عن المركز المالي المعروض ونتائج الأعمال عن العام المنتهي في 30 يونيو 2018.


- اعتماد قرار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة الصادر بالكتاب الدوري رقم "125"بتاريخ 8 أغسطس 2018 بشان مد فترة عمل مجلس الإدارة الحالي في أداء مهامه لحين دعوة الجمعية العامة العادية للشركة للانعقاد قبل نهاية العام الجاري لانتخاب ممثل مساهمي القطاع الخاص وإعادة تشكيل مجلس الإدارة وتحديد المعاملة المالية المستقبلية، وذلك بعد تعديل النظام الأساسي للشركة واعتماده من الجهات المختصة في ضوء القرار الصادر من الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 92 لسنة 2018.