«النيابة» تكشف التفاصيل الكاملة لمحاولة قتل قاض بمحكمة الأسرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة، التفاصيل الكاملة لواقعة إطلاق الأعيرة النارية على قاض بمحكمة الأسرة بمنطقة القاهرة الجديدة.

 

وجاء في التحقيقات، أن المجني عليه كان متواجدا في منزله، بصحبته نجله، فيما سمع شخص يطرق الباب عليه فقام بفتح الباب فوجد شخص مجهول يقوم بتصويب عليه ويريد قتله حاول الهروب منه إلا أنه قام بإطلاق طلقتين عليه أحدهما استقرت في كتفه والأخري لم تصبه بسبب هروبه داخل شقته، فيما فر المتهم هاربًا خارج العقار.

 

وأوضحت التحقيقات، أن الجاني يقطن مع المجنى عليه في نفس العقار، وأنه استخدم سلاح شقيقه "ضابط شرطة"، في التخلص من القاضي، بسبب مروره بحالة من الاضطراب النفسي، كما أمرت النيابة بسرعة ضبطه وإحضاره والقبض عليه، لتحقيق معه عما حدث.

 

تلقت أجهزة الأمن إخطارًا بتعرض قاضٍ بمحكمة الأسرة، لإطلاق نار، وعلى الفور وجه اللواء هاني جرجس، حكمدار العاصمة، بسرعة الانتقال لكشف ملابسات الحادث، وتبين من المعاينة التى أجراها رجال البحث الجنائي، أنه لا توجد أي آثار عنف أو بعثرة فى محتويات الشقة، وجميع منافذ الشقة سليمة، ما يدل على عدم وجود لص حاول اقتحام المنزل، بينما وجدوا القاضى فى العقد الثالث من عمره مصابًا بطلق فى الكتف، تم نقله على الفور إلى المستشفى لإسعافه، وسيتم سؤاله فور استقرار حالته.