فيديو| «مجاهد»: اخترنا أذكى طلاب في مصر لمدرسة الضبعة النووية

صورة من داخل فصول مدرسة الضبعة النووية في أول يوم دراسي بها
صورة من داخل فصول مدرسة الضبعة النووية في أول يوم دراسي بها

قال نائب وزير التربية والتعليم د. محمد مجاهد، إنه تم اليوم افتتاح مدرسة الضبعة النووية بمحافظة مطروح، مشيراً إلى أن الوزارة وفرت كل الإمكانيات اللازمة لنجاح هذه المدرسة الفريدة من نوعها.

وأكد «مجاهد»، خلال لقائه الخاص ببرنامج «اليوم»، المذاع على قناة «dmc»، أن مدرسة الضبعة تعتبر من أهم الافتاتحات الجديدة التي تم العمل عليها بمصر منذ 10 سنوات، بالإضافة إلى أنها نموذجًا مشرفًا للتطور التكنولوجي التعليمي في مصر، مشيرًا إلى أنه تم اختبار 150 طالبًا للدراسة بالمدرسة، مقسمين لـ75 طالبًا بالصف الأول، وبالمثل في الصف الثاني، حيث أجرى الصف الأول اختبارًا شفهيًا، وكانت نسبة النجاح والاستجابة لهم عالية جدا ومميزة للغاية.

وتابع: «اخترنا أحسن وأذكى طلاب في مصر عشان يقدروا يحققوا الطفرة المنتظرة، وتم خضوعهم لأكثر من تدريب واختبارهم  للتأكد من استيعابهم الجيد لكل ما يتلقونه بداخل المدرسة، لأنهم هايدخلوا المفاعل وسيتم تدريبهم عمليا، وتم اختيار هؤلاء الطلاب بعناية شديدة».

ولفت نائب وزير التربية والتعليم، إلى أنه تم اختيار المنطقة التي أنشئت عليها مدرسة الضبعة النووية بعناية شديدة، وذلك لضمان توفير المناخ الملائم للطلاب أثناء الدراسة، موضحاً أنها قريبة جدا من مفاعل الضبعة، وذلك سيساعد الطلاب على التدربيات العملية المستمرة داخل المفاعل بصورة مستمرة وخالية من إهدار الوقت للطالب، لافتا إلى أن تكلفة إنشاء المدرسة تعدت 60 مليون جنيه.