ضبط تشكيل عصابي اثناء التنقيب عن الآثار بسوهاج

صورة ارشيفية لاحدى المناطق الاثرية
صورة ارشيفية لاحدى المناطق الاثرية

 

ضبطت مباحث الاثار بوسط الصعيد تشكيلا عصابيًا يتزعمه صاحب شركة للاستثمار العقارى اثناء الحفر والتنقيب عن الاثار بحى الكوثر، حيث عثر على 3 مقابر فرعونية ورومانية ذات اهمية اثرية كبيرة تم احالة المتهمين للنيابة وتولت التحقيق.

 

وكانت قد وردت معلومات إلى اللواء محمد الغول مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار عن المتهمين شكل فريق بحث، بإشراف اللواء ناجح زكى مدير المباحث وبقيادة العقيد احمد رفعت مفتش مباحث الاثار بمنطقة وسط الصعيد.

 

وأكدت التحريات ان صاحب شركة للاستثمار العقارى مقيم باخميم ناصر ش ا 49 سنة تزعم تشكيلًا عصابيًا للبحث والتنقيب عن الاثار بمنطقة التل الاثرى بقرية الديابات بحى الكوثر ويضم محمد ح .ع، 52 سنة عامل من نجع فاضل اخميم، ومحمد ع ع 49 سنة سائق من القاهرة، على أن يقوم الاول بتمويل وبيع الاثار بمعرفته.

 

وداهمت القوات بقيادة العقيد احمد رفعت والمقدم احمد مصطفى رئيس مباحث الاثار بسوهاج والمقدم احمد ايهاب مقلد معاون المباحث موقع الحفر، حيث تم ضبط المتهمين وعثر على حفر بعمق 3 م وأسفله مقابر اثرية ، وأكدت لجنة من هيئة الاثار أن الحفر لـ 3 مقابر ترجع إلى العصر الفرعونى والرومانى وتشمل جدران ذات الوان زاهية.