في يوم المهندس الزراعي

«خليفة» استجبنا للمبادرة الرئيس السيسي لزرع مليون شجرة مثمرة

«خليفة» استجبنا للمبادرة الرئيس السيسي لزرع مليون شجرة مثمرة
«خليفة» استجبنا للمبادرة الرئيس السيسي لزرع مليون شجرة مثمرة

استعرض د.السيد خليفة نقيب المهن الزراعية، إنجازات النقابة خلال الفترة الماضية خلال الاحتفال بـ«يوم المهندس الزراعي المصري» بحضور وزير الزراعة.

 

وأوضح خليفة، أن الإنجازات تضمنت تطوير الخدمات التي تقدمها النقابة، والمساهمة في حل مشكلة البطالة لخريجي الزراعة بالاشتراك مع جهاز خدمات القوات المسلحة ووزارة الزراعة، وعقد عدة بروتوكولات مع النقابات المهنية الأخرى، بالإضافة إلى إنشاء جمعية إسكان الزراعيين.

 

وأضاف نقيب الزراعيين، أن نقابة المهن الزراعية، استجابت للمبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لزرع مليون شجرة مثمرة على مستوى الجمهورية، والمشاركة المجتمعية في تنمية وحل مشاكل القطاع الزراعي ببعض المحافظات، واستكمال المشروعات المتوقفة بالنقابة، وإنشاء شركة زراعية مساهمة للنقابة، والقيام بعدة أنشطة إضافية بدعم من أصحاب الشركات الزراعية والمستثمرين ولأول مرة في تاريخ النقابة، وافتتاح مقر لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب بالقاهرة، بالإضافة إلى منح لقب استشاري زراعي لعدد 900 استشاري .

 

واضاف خليفة خلال كلمته، أنه بعد تعديل قانون النقابات المهنية سوف يكون للنقابة دورا كبيرا في مجال المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة.

 

شهد الاحتفال د منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة ود.سعد نصار مستشار وزير الزراعة وعدد من قيادات الوزارة والعمل النقابي.