انتظام 3500 عامل بشركة استثمارية بالإسماعيلية في العمل بعد صرف بدل غلاء المعيشة

اضراب العمال
اضراب العمال

انتظم 3500 عامل بشركة اوراجلوا ايجيبت بالمنطقة الحرة العامة بالإسماعيلية في العمل، بعد أن استجابت إدارة الشركة بصرف علاوة بدل غلاء معيشة بواقع 150 جنيها شهريا بأثر رجعي من يوليو الماضي على أن تصرف مع إجمالي راتب سبتمبر 2018.

وتم الاتفاق على عدم توقيع أي جزاءات خصم عن أيام توقف العمل في الفترة من 26 حتى 29 سبتمبر 2018، على أن يتم تعويض ساعات العمل عن أيام التوقف المذكورة بالتنسيق مع إدارة الشركة مستقبلا.

جاء ذلك بعد أن تتدخل محافظ الإسماعيلية اللواء حمدي عثمان لدي إدارة الشركة لصرف البدل للعاملين حرصا على الصالح العام وحسن سير العمل.

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقرير بذلك عبر مدير مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية ياسر سعيد، أشار فيه إلى أن عمال الشركة كانوا قد توقفوا عن العمل لمدة 4 أيام مطالبين بمساواتهم بالشركات المجاورة لهم في صرف بدل غلاء المعيشة قدرة 150 جنيها.

وقام مكتب عمل المستقبل التابع للمنطقة الحرة العامة بالإسماعيلية، ولجنة من المديرية بمرافقة مدير المدرية بالانتقال إلى مقر الشركة والالتقاء بمجموعات من العاملين المشرفين على الأقسام المختلفة، لفض الإضراب، وتوعيتهم وحثهم علي العودة للعمل حتي يتم التفاوض، ولم يتم الاستجابة.

وانتقل المحافظ إلى المصنع والتقى العمال، واستجابت إدارة الشركة لطلب المحافظ بصرف بدل غلاء المعيشة للعمال حرصا على حسن سير العمل والصالح العام، وذلك بأثر رجعي من يوليو الماضي، وتم عمل منشور بما تم الاتفاق عليه بين إدارة المنطقة الحرة العامة، ومدير مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية، ومدير عام الشركة بالتنسيق مع الجهات المعنية بصرف البدل مع إجمالي راتب شهر سبتمبر 2018.