رئيس «أبو قير للأسمدة» يستعرض أرباح الشركة خلال العام المالي الماضي

رئيس «أبو قير للأسمدة» يستعرض أرباح الشركة خلال العام المالي الماضي
رئيس «أبو قير للأسمدة» يستعرض أرباح الشركة خلال العام المالي الماضي
Advertisements

ترأس وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، اجتماع الجمعية العامة العادية لشركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية.

 

وقال الكيميائي سعد أبو المعاطي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ورئيس الجمعية، إن نتائج أعمال الشركة للعام المالى ٢٠١٨/٢٠١٧ توضح نتائج وأرقام تتحقق لأول مرة في تاريخ شركة أبو قير للأسمدة.

 

وأشار إلى أن ما تحقق من أرقام وإنجازات رغم إجراء عمرتين كاملتين لمصنعي أبو قير 1، وأبو قير 3،  كان بفضل الله تعالى ثم جهود العاملين بشركة أبو قير للأسمدة، حيث تم تحقيق الخطة الإنتاجية للأسمدة الصلبة بنحو 114% عما هو مخطط.

 

وأوضح «أبو المعاطي»، أن تحقيق الخطة التسويقية لمنتجات الشركة من الأسمدة الصلبة بلغت نحو 111% عما هو مخطط وتحقيق إجمالي إيراد قدره 8335 مليون جنيه، خلال الفترة بزيادة قدرها 129% عما هو مخطط وبزيادة قدرها 12% عن العام السابق.

 

وأضاف أنه تم تحقيق أرباح قدرها 3012 مليون جنيه قبل الضرائب والمخصصات بزيادة بنسبة 199% عما هو مخطط، وبزيادة قدرها 6% عن العام السابق، وتحقيق صافي ربح قدره 2420 مليون جنيه بعد الضرائب بزيادة بنسبة 204% عما هو مخطط، وبزيادة قدرها 8% عن العام السابق.

 

وتابع رئيس مجلس الإدارة، أن الشركة تحملت ضرائب قدرها 592 مليون جنيه عن العام الحالي، علاوة على قيام الشركة خلال هذا العام بضخ نحو 17.22 مليون شكارة أسمدة بأنواعها المختلفة لوزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي وبسعر التكلفة، وبدعم يقدر بنحو 1.3 مليار جنيه، وأيضاَ نجاح الشركة في تصدير كمية من الأسمدة الصلبة بالأسعار الحرة.

 

ولفت إلى توفير الشركة نحو 259 مليون دولار حصيلة الصادرات خلال هذا العام مقابل 171 مليون دولار عن العام السابق.

 

وأضاف أن الشركة قامت بسداد آخر قسط مستحق للشركة القابضة للغازات الطبيعية ليكون إجمالي ما تم سداده 630 مليون جنيه.

Advertisements