«عنيك فى عنينا» توقع الكشف الطبي على 1100 مواطن بكوم أمبو

جانب من عمل القافلة الطبية
جانب من عمل القافلة الطبية

أطلقت مؤسسة صناع الخير للتنمية، قافلة طبية للكشف عن مسببات العمى ضمن مبادرة «عنيك في عنينا»، بقرية النجاجرة بمركز كوم أمبو بأسوان، بالتعاون مع أحد شركات الصناعات الدوائية.

 

صرح بذلك د. عز الصادق، مدير فرع مؤسسة صناع الخير للتنمية بأسوان، مضيفا أنه تم استقبال الفريق الطبي المختص بمقر القافلة بمدرسة النجاجرة بكوم أمبو، وتم الكشف على 1100 مواطن، وحصل ٦٠٠ منهم على العلاج مجانا خلال القافلة، بالإضافة إلى تحويل ٣٠٠ حالة تحتاج تدخلات جراحية، وما يقرب من ٢٠٠ شخص يحتاجون نظارات طبية.

 

وأكد أن المبادرة ستتكفل بتكلفة إجراء العمليات الجراحية والنظارات الطبية للحالات التي سيتم التأكد من استحقاقها للدعم من خلال الأبحاث الميدانية.

 

وأضاف «الصادق» أن الإقبال الكبير من المواطنين على قافلة «عنيك في عنينا» يؤكد حاجة محافظة أسوان لذلك التخصص من الخدمات الطبية، مؤكدا أن المبادرة تحرص على استقدام فرق طبية من أكفأ وأشهر أطباء العيون لإجراء الفحص والتشخيص بالإضافة إلى إجراء التدخلات الجراحية في أفضل مراكز العيون في مصر وهو ما جعل ثقة المواطنين في المبادرة تتضاعف. 

 

من جانبه أكد هاني عبد الفتاح، المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، أن مبادرة «عنيك في عنينا» تسعى منذ اليوم الأول لعملها لخدمة فئة المواطنين الأكثر احتياجا غير المشمولين بخدمات التأمين الصحي، والذين يتم حصرهم بعد انتهاء القوافل من خلال خانة المهنة في بطاقة الرقم القومي لاستبعاد من لهم تأمين صحي، ثم الأبحاث الاجتماعية والميدانية للتأكد من استحقاق الحالة للدعم وفقا لنوع الخدمة المطلوبة.

 

وأوضح أن هناك من يستطيع تحمل تكلفة نظارة طبية أو عملية إزالة مياه بيضاء لكن لا يمكنه تحمل تكلفة عملية زرع قرنية تصل تكلفتها إلى ٤٠ ألف جنيه.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم