قافلة طبية لحملة «إحساسك نعمة» تكشف على 285 مريضًا ببورسعيد

أعضاء فريق القافلة
أعضاء فريق القافلة

نظمت حملة «إحساسك نعمة» للكشف والتوعية بمرض التهاب الأعصاب الطرفية، قافلة طبية، بجنوب محافظة بورسعيد، أمس الجمعة 28 سبتمبر، وذلك تحت رعاية رئيس جامعة بورسعيد د.شمس الدين محمد شاهين، بالتعاون مع كلية الطب جامعة بورسعيد ونقابة صيادلة بورسعيد.

 

وقال عميد كلية الطب جامعة بورسعيد د.خالد صبري، إن القافلة، تمثل أول مشاركة مجتمعية لقطاع التعليم في كلية طب بورسعيد، مشيرًا إلى مشاركة أطباء أقسام الباطنة وجراحة المخ والأعصاب والنفسية والعصبية والعظام، مشيدًا بالمجهود الذي بذلوه للكشف على المرضى مجانًا.

 

وأشاد عميد الكلية، بالمجهود الكبير لطلبة وطالبات الكلية للمساعدة في تنظيم القافلة ومساعدة الأطباء، كما أشاد بمجهود الشركة الراعية في تنظيم تلك القوافل، مؤكدًا أهمية الكشف المبكر عن مرض التهاب الأعصاب الطرفية لما يمثله من خطورة على المريض في مراحله المتأخرة.

 

من جانبه قال نقيب صيادلة بورسعيد د.عبد الوهاب قوطة، إن القافلة كشفت على 285 مريض، في تخصصات مختلفة باطنة ومخ وأعصاب وعظام، مشيرًا إلى إجراء تحليل سكر لـ 197 مريض، موضحًا أن القافلة اكتشفت إصابة 134 بمرض التهاب الأعصاب الطرفية، وصرفت لهم جزء من العلاج.

 

من جهته قال مدير عام شركة الأدوية الوطنية الراعية لحملة "إحساسك نعمة" د.جورج ماهر، إن الحملة نظمت حتى الآن 8 قوافل استهدفت خلالهم 1000 مريض، تم الكشف عليهم عن طريق أطباء في تخصصات باطنة وسكر وعظام ومخ وأعصاب وروماتيزم.

 

وأوضح "ماهر" أن الحملة اكتشفت حتى الآن إصابة 653 ممن تم الكشف عليهم مصابون بمرض التهاب الأعصاب الطرفية، موضحًا أن الحملة مستمرة ويتم تجهيز قوافل أخرى في محافظات مختلفة، مشيرًا إلى أن القوافل السابقة كانت في محافظات الأقصر، والإسكندرية، وأسيوط، وسوهاج، ودمياط، وبورسعيد، والزقازيق، والدقهلية.

 

جدير بالذكر أن الحملة القومية لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية "إحساسك نعمة" انطلقت منذ 3 أسابيع تحت رعاية وزارة الصحة وبالتعاون بين إحدى شركات صناعة الأدوية، والمعهد القومي للسكر والجمعية المصرية للقدم السكري والجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة الأعصاب.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم