مؤسس «سي.إن.إن» يكشف عن إصابته بالزهايمر

 الملياردير تيد تيرنر
الملياردير تيد تيرنر

قال الملياردير تيد تيرنر مؤسس قناة «سي.إن.إن» الإخبارية التلفزيونية إنه يعاني نوعا من أنواع الخرف مما يصيبه بالإرهاق والنسيان.

وقال تيرنر البالغ من العمر 79 عاما في مقابلة مع تلفزيون «سي.بي.إس» التلفزيونية إن الأطباء شخصوا إصابته باضطراب في الدماغ يعرف باسم داء جسيمات ليوي وهو نوع من أنواع الخرف.

وأضاف تيرنر للصحفي تيد كوبل في المقابلة : "إنه نوع بسيط من مرض الزهايمر، إنه شبيه به ولكنه ليس بنفس درجة السوء، مرض الزهايمر قاتل".

وبثت «سي.بي.إس» مقتطفات من المقابلة التي أُجريت في ضيعة تيرنر في مونتانا هذا العام، وأكد مكتب تيرنر لرويترز تشخيص الحالة.

وقالت تيرنر في المقابلة "لا أعاني من ذلك الزهايمر ولكني أعاني من... لا يمكنني تذكر اسمه"، وأجاب ردا على سؤال عن الأعراض "التعب... الإرهاق، هذه هي الأعراض الرئيسية والنسيان".

وأسس تيرنر «سي.إن.إن» عام 1980 كأول شبكة إخبارية بالاشتراك تعمل على مدار الساعة، وأصبح نائب رئيس مجموعة تايم وارنر الإعلامية لكنه استقال عام 2003 وليست له أي صلة الآن بإدارة الشركة.

ووفقا لجمعية خرف جسيمات ليوي، هناك ما يقدر بنحو 1.4 مليون أمريكي مصاب بالمرض الذي يمكن أن تشمل أعراضه مشاكل في الذاكرة وتغييرات في السلوك.