أنشطة حول قضية مناهضة العنف ضد المرأة المرحلة القادمة

خلال اجتماع المجلس
خلال اجتماع المجلس

عقد المجلس القومي للمرأة اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، وبحضور عضوات وأعضاء المجلس، لعرض خطط عمل لجانه خلال الفترة القادمة.

 

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، أن المرحلة القادمة ستشهد قيام المجلس بالعديد من الأنشطة، من أهمها تنظيم مجموعة من الفاعليات حول قضية مناهضة العنف ضد المرأة، واستكمال قاعدة بيانات القيادات النسائية المحلية الواعدة، وذلك فى ضوء الاستعداد لانتخابات المجالس المحلية القادمة، إلى جانب تطوير الخطاب الديني فيما يخص قضايا المرأة.

 

و أشارت رئيسة المجلس، إلى التعاون مع وزارة الثقافة في تنظيم العديد من الندوات الثقافية حول قضايا المرأة المختلفة بجميع محافظات الجمهورية، كما أعلنت أن المجلس بصدد إطلاق برنامج تدريبي على الشمول المالى للمرأة بجميع محافظات الجمهورية، لافته أيضا إلى استمرار العمل على مشروعي قانون عاملات المنازل، ومناهضة العنف ضد المرأة، فضلا عن استكمال التوعية المجتمعية بأهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية ومواقع صنع القرار، إلى جانب استكمال برنامج معا لنبقى الذى يستهدف تأهيل المقبلين على الزواج.

 

كما أكدت استمرار المجلس في التوعية بقضايا وحقوق المرأة ذات الإعاقة بجميع المحافظات، واستمرار العمل على التوعية الصحية للمرأة الريفية بجميع محافظات الجمهورية، والتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ، وتوفير القوافل الطبية للمرأة في جميع التخصصات، إلى جانب استمرار عمل منتدى منظمات المجتمع المدني في مناقشة قضايا المرأة، معلنه أن المجلس بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع معهد اعداد القادة لتنفيذ لقاءات في الجامعات والمعاهد العليا للتوعية بقضايا المرأة.

 

وأضافت الدكتورة مايا مرسي، أن المجلس يستكمل العمل على استخراج الرقم القومي لجميع سيدات مصر في جميع محافظات الجمهورية، إلى جانب إلقاء الضوء على دور المرأة في مجال البحث العلمي.