نجوم التراث على مسرح معهد الموسيقى العربية

نجوم التراث علي مسرح معهد الموسيقي العربية
نجوم التراث علي مسرح معهد الموسيقي العربية

تقدم فرقة الموسيقي العربية للتراث بقيادة المايسترو فاروق البابلي، حفلا في الثامنة مساء الأحد 30 سبتمبر الجاري، على مسرح معهد الموسيقى العربية.

 

يتضمن البرنامج مجموعة متنوعة من أروع أعمال التراث لكبار الملحنين في الوطن العربي، يشدو بها نجوم الفرقة " حنان عصام ، نهي حافظ ، انغام مصطفي ، رضوي سعيد ، محي صلاح ، ياسر سليمان و عاطف عبد الحميد واحمد صبري.

 

يذكر أن فرقة التراث تأسست بهدف إحياء تراث الموسيقي العربية، وتقديم الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة، لجمهور ومتذوقي الموسيقى العربية مثل الموشح، القصيدة، الدور، الطقطوقة، المونولوج والألحان المسرحية من خلال مجموعة من أمهر الموسيقيين والأصوات المتميزة من حفظة التراث ذوي الأداء الراقي على المستوى الجماعي والفردي.

 

قدمت الفرقة أولى حفلاتها على مسرح معهد الموسيقى العربية عام 2004، والتي واكبت افتتاح المعهد بعد إعادة ترميميه، وتوالى بعدها النشاط المتمثل فى برنامج دوري للحفلات والمشاركة في الاحتفالات الدينية والجولات الفنية، التي تقدمها دار الأوبرا المصرية بمختلف محافظات مصر، بالإضافة إلى مشاركتها في العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة، ولاقت استحسان الجماهير والنقاد.