شاهد أول رحلة لطائرة بعد تحويلها من ركاب لـ«شحن» .. صور

شاهد أول رحلة لطائرة بعد تحويلها من ركاب لـ«شحن» .. صور
شاهد أول رحلة لطائرة بعد تحويلها من ركاب لـ«شحن» .. صور

تسلمت الشركة الوطنية مصر للطيران مؤخرًا أول طائرة شحن من طراز الإيرباص A330-200P2F بعد تحويلها من طائرة ركاب إلى طائره شحن بضائع. 


وقامت الطائرة الأحد الماضي بأولى رحلاتها إلى مطار كولونيا بألمانيا، أول يوم تشغيل بعد تحويلها من طائرة ركاب إلى طائرة شحن، بقيادة كابتن باسم جوهر رئيس مجلس إدارة شركة مصرللطيران للشحن الجوي.


 كان في استقبال الطائرة رئيس مجلس إدارة مطار كولونيا، وماجد ميشيل مدير إقليمي مصر للطيران بألمانيا، وخالد يوسف مدير البضائع وجميع المسئولين بالمطار ،وتم إقامة احتفال بهذه المناسبة.


 قامت الطائرة بعمل الرحلات التجريبية بنجاح، وحصلت على اعتماد وكالة سلامة الطيران الأوروبية EASA، وكذلك اعتماد سلطة الطيران المدني المصري ECAA، واعتماد إدارة الطيران الأمريكي FAA لتنضم لأسطول مصر للطيران للشحن الجوي.


الطائرة من طراز الإيرباص A330-200P2F وتسع حمولة الطائرة 60 طنا، وذلك من إجمالي ثلاث طائرات لمصر للطيران من نفس الطراز تم التعاقد علي تحويلها من طائرات ركاب لطائرات شحن جوي بالتعاون مع شركة إيرباص المصنعة للطائرات، وشركة EFW العالمية المتخصصة في هذا المجال.


 من المقرر استلام الطائرة الثانية بعد تحويلها إلى طائرة شحن في شهر نوفمبر القادم، والثالثة في يونيو 2019، وذلك ضمن إستراتيجية الشركة لتجديد أسطولها بما يخدم نشاطها وتوسعاتها في وجهاتها المختلفة.


 وتساهم هذه الصفقة في زيادة حركة نقل الصادرات المصرية جوا إلى جميع نقاط شبكة مصر للطيران للشحن الجوي حول العالم، حيث يأتي هذا التطوير في أسطول الشحن الجوي مواكبا لتطوير طائرات الركاب بالتعاقد علي صفقات جديدة للارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء.
 


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم