جراح مصرى يعلن عن تدشين مبادرة «بكرة أحلى بدون سمنة»

جراح مصرى يعلن عن تدشين مبادرة "بكرة أحلى بدون سمنة"
جراح مصرى يعلن عن تدشين مبادرة "بكرة أحلى بدون سمنة"

 

أعلن د. وائل شعلان إستشاري الجراحة العامة والسمنة والمناظير عن تدشين مبادرة يتبناها مع عدد من الأطباء المتخصصين بعنوان "بكرة أحلى بدون سمنة" , وذلك من أجل القضاء على السمنة باعتبارها وباء يجب محاربته لا يقل أهمية عن باقى الأوبئة والأمراض التى تحاربها الدولة مثل فيرس سي أو شلل الأطفال.

 

 

وقال د. وائل شعلان أن مؤسسات المجتمع المدنى يجب أن يكون لها دور أكبر للإرتقاء بالمنظومة الصحية بشكل عام، كما يجب تسليط الضوء على دعم التعليم والتطوير المستمر بالممارسة الطبية وصحة المرأة والطفل فهناك مؤسسات للمجتمع المدنى تعمل على الارتقاء بالمنظومة الصحية والطبية المقدمة للمواطنين والعمل على تطوير المستشفيات وتأهيل الأطباء والكوادر الطبية.

 

وأضاف د. وائل شعلان أن التخلص من السمنة بات شيئا طبيعيا للغاية وأمر أسهل مما كان عليه فى السابق وخاصة بعد استحداث طرق كثيرة، من ضمنها العمليات الجراحية بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى الطرق الجديدة المستحدثة دون تدخل جراحى للحالات التى لا تستدعى عمل جراحات لها .

 

وأشار د. وائل قنديل أن المبادرة ستتضمن حملات توعية مستمرة بأهمية علاج المرض ، وكيفية علاجه لكل حالة وما هى الطرق المستحدثة للعلاج الأمثل ، بالإضافة إلى مساعدة الأفراد والمرضى المصابون بالسمنة، لتخطى مرحلة العلاج إلى الاستقرار الجسدى والنفسى .